08 / 08 / 2017

الدكتور الهميم يلتقي المستشار السياسي البريطاني ويبحث معه الوضع الراهن في العراق...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم المستشار السياسي البريطاني السيد نيكولاس التون ، في مكتبه الخاص اليوم الاثنين الموافق ٧/٨/٢٠١٧ .

وبحث الطرفان الأوضاع الراهنة في العراق وسبل تذليل العقبات التي تواجهها الحكومة العراقية فيما يخص المصالحة الوطنية فضلا عن بحث اوضاع النازحين واعادة اعمار المناطق المحررة .

من جانبه قال الدكتور الهميم : ان بناء دولة قانونية تقوم على اساس المواطنة المتساوية هو الحل الامثل لكل العراقيين ،  لافتا الى ان الشعب العراقي اليوم متماسك ومتحد اكثر من اي وقت مضى خصوصاً بعد طرد العصابات الإرهابية من الموصل .

   

 كما وضح الدكتور الهميم اوضاع النازحين والعوائل المحررة ، ووجوب العمل المشترك لاعادة الحياة كما كانت بالسابق ، وفرض سلطة القانون ، واعادة إعمار المدن بأسرع وقت  .

الى ذلك طلب المستشار السياسي البريطاني  من الدكتور الهميم كونه شخصية وطنية مؤثرة ولها دور كبير في المصالحة التعاون معهم من اجل ارساء أسس الديمقراطية وتحقيق المصالحة الوطنية  .

بدوره ابدى الدكتور الهميم استعداده للتعاون في هذا المشروع الذي يعد من اهم المشاريع التي يجب تنفيذها بعد طرد العصابات الإرهابية  .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه