18 / 09 / 2019

برعاية الدكتور الهميم … انعقاد الجلسة التشاورية للمصالحة المجتمعية بين قبيلة بني تمي...

برعاية وحضورالشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم تم عقد الجلسة التشاورية بين قبيلة بني تميم وعشيرة المهدية ضمن ملف المصالحة الوطنية المجتمعية الذي يرعاه معالي الدكتور الهميم

بحضور المدير العام لشوؤن العشائر في وزارة الداخلية اللواء متعب الشمري ومحافظ ديالى الاستاذ مثنى التميمي وقائد عمليات ديالى اللواء الركن غسان العزي وعدد من السادة النواب عن محافظة ديالى والكادر المتقدم في ديوان الوقف السني , وذلك في مضيف ام القرى ببغداد اليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2019 .
وجرى خلال اللقاء مناقشة المشاكل والنزاعات بين القبيلتين التي حدثت في المرحلة السابقة وكيفية تجاوز الازمات في سبيل الوصول الى المصالحة الحقيقية الوطنية لمواجهة التحديات التي تواجه بلدنا العزيز .
الدكتور الهميم خلال اللقاء قال يجب علينا ان نتوحد ونطوي صفحة الخلافات والمرحلة المضلمة التي مرت ببلدنا العزيز وان نكون نسيج مترابط عابر للخلافات قادر على الاصلاح والنهوض بالمجتمع وتجاوز المشاكل التي خلقها اعداء هذا البلد ، والعمل على إعادة الاستقرار سيما في المناطق المحررة من الارهاب من أجل تعزيز العيش بسلام ووئام .
مبينا ان ملف المصالحة المجتمعية من الملفات المهمة التي تساهم في الوحدة بين مكونات الشعب العراقي وفي اشاعة مبادئ التسامح والتعايش السلمي لتكون سدا منيعا بوجه المتطرفين ودعاة الفتنة .
من جانبهم عبر شيوخ العشائر والسادة الحضورعن شكرهم وتقديرهم لجهود للدكتور الهميم في سبيل تحقيق المصالحة المجتمعية بين ابناء هذا البلد وفي تبني الخطاب الديني المعتدل الذي يدعو الى الوحدة وينبذ التفرقة.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه