24 / 03 / 2019

الدكتور الهميم من الموصل يعزي اهالي الضحايا قائلاً : أعزي باسم الشعب العراقي اهالي الضحايا...

قدم الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم التعزية الى اهالي الضحايا الذين تعرضوا لحادث الغرق الأليم من خلال خطبة الجمعة في جامع صديق رشان في مدينة الموصل اليوم  .

وقال الدكتور الهميم : كان بودي ان اقف بينكم خطيبا أحمل إليكم الفرحة وان نبتعد كثيرا عن الاحزان والتشييع والجنائز واللافتات السوداء

وتابع : يا أيها الحزن المقيم والفرح العابر في اوطان تغلي بنا ، فالموصل تستعيد ابناءها من قعر الماء لتكتب أسماءهم المنداة بعطر آذار على مناديلها المبللة بالدموع.

واستطرد قائلا : ً “ما سر هذه المدينة التي تحيي الأرض الموات بالازاهير ، وما سر هذه المدينة التي لا يتوقف فيها الموت مثلما لا تتوقف فيها الحياة ”

ونتقدم بالاعتذار للأرواح الطاهرة التي تصرخ بوجوهنا ونشعر بالحزن العميق ، واننا قد عجزنا عن توفير رحلة بحرية آمنة لتلك الأرواح التي ارادت الاحتفال بالفرح ، لافتا الى ان الفساد والامبالاة  قد سرق فرحتكم بيوم الاحتفال والمشهد صعب وجليل  وان الحزن يغمرنا جميعا.

واضاف : ان الموصل تاريخ أمة وصانعة وطن وبانية حضارة ، وانكم يا أهل الموصل قامات الأمة .

وفي الختام قدم الدكتور الهميم التعازي الى اهالي الموصل قائلاً : أعزيكم باسم الشعب العراقي واعزي نفسي ، واسال الله المغفرة للشهداء وان يلهم اهلهم الصبر والسلوان.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه