13 / 11 / 2017

الدكتور الهميم يلتقي عدداً من شيوخ قبيلة الدليم ووجهائها من محافظة ديالى ومناطق حزام بغداد...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم شيوخ  عشائر قبيلة الدليم من محافظة ديالى  ومن مناطق حزام بغداد المتمثلة بقضاء  التاجي  والطارمية ، في مكتبه الخاص بمقر الديوان ، وذلك يوم الاثنين الموافق 13/11/2017.

وجرى خلال اللقاء البحث في ملف المصالحة الوطنية، وتطورات المشهد العراقي، والانتصارات المتحققة على عصابات الشر والظلام، والدور المشرف للعشائر في مؤازرة القوات المسلحة لطرد تنظيم داعش الإرهابي وتحرير الأرض .

 الدكتور الهميم أكد على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية، وأن يكون للعشائر العراقية الدور الكبير في تهيئة البيئة المناسبة لتحقيق مشروع المصالحة المجتمعية، وخلق حالة الوئام والتسامح بين مكونات المجتمع، ونبذ النعرات الطائفية والعنف والمساهمة في إصلاح ذات البين، وتحقيق الحالة الاجتماعية الايجابية، ولفت إلى أن العشائر هم من نعوّل عليهم بجميع المراحل؛ لأنهم أهل الحكمة والرأي السديد، مبينا بالقول:  أنا حصة كل العراقيين،  وأول من أدافع عن أبنائه، وما أقوم به تجاه أهلي وفِي كل المناطق، إنما هو واجب ديني وشرعي وأخلاقي .

وأشاد  الشيخ محمد رحمن شاهين  الدليمي  من محافظة ديالى بالجهود الكبيرة للشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم في محاربة التطرف والإرهاب، فضلا عن دعمه الكبير للنازحين، وجهوده المبذولة في الدعوة الى الوحدة والأخوة وتمتين الأواصر بين العشائر العراقية .

كما اثنى الشيخ حسين الكربولي  من قضاء التاجي  على الجهود المبذولة التي قام بها الدكتور الهميم في المحافظة على وحدة الصف وإشاعة مبادئ التسامح والإخاء بين أطياف المجتمع  ، ومواقفه المشرفة والبطولية في محاربة التطرف والإرهاب والمساهمة  في اعادة بناء  المحافظات التي تعرضت للدمار والتخريب واعادة اهلها النازحين إليها .

هذا وحضر اللقاء كل من الشيخ فؤاد حمود علي الدليمي، والشيخ يوسف مرشد، والشيخ سعد جبار، والشيخ طاهر حميد، والشيخ رائد حميد من ناحية بني سعد في محافظة ديالى، والشيخ حسين الكربولي من قضاء التاجي والشيخ خليل الدليمي من قضاء الطارمية، و مدير اوقاف ديالى الاستاذ طه المجمعي و مدير هيئة ادارة واستثمار اموال الوقف السني الدكتور محمد عدنان  و مدير عام  الدائرة القانونية الاستاذ علاء ذويب.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه