06 / 06 / 2018

الدكتور الهميم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي يؤكدان دعمهما الكبير لكلية الامام الاعظ...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى في عمادة كلية الامام الاعظم في السبع أبكار اليوم الثلاثاء الموافق ٥/٦/٢٠١٨ .

وقال الدكتور الهميم : سعيد جدا بزيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى، لانها تمثل دعماً لكلية الامام الاعظم ، كما ونشكره على الدعم المستمر لها ، لافتا الى ان هناك تعاونا كبيرا بين ديوان الوقف السني ووزارة التعليم العالي .

واضاف : نسعى الى تحقيق أهداف مشتركة خصوصاً بعد انقضاء مرحلة داعش وان هذا العمل يتطلب جهدا مشتركا بين المؤسسة الدينية والتعليمية وكلانا معنيان بالدرجة الأساس بالنهوض بتفكير المجتمع واعادة تاهيل الفرد .

   

الى ذلك قال الدكتور عبد الرزاق العيسى : ان هذه الزيارة تاتي ضمن سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لرعاية جميع تشكيلاتها ، وان كلية الامام الاعظم تعد احد تشكيلات الوزارة منذ عام ٢٠١٥ .

واضاف : اليوم وانا اطلع على كلية الامام الاعظم شاهدت الشيء الذي يسر كل عراقي فهذه الكلية بأقسامها وفروعها تقوم بعمل كبير في ارساء المواطنة بين ابناء الشعب من الطلبة .

مبيناً ، ان هذه الكلية تعمل في منظومة مهمة وهي اعادة تاهيل الشباب لمستقبل واعد ، وانا سعيد جدا ان ارى الطلبة في القاعات الامتحانية ويملأهم الرضى عن كلية الامام الاعظم وعن كادر الكلية متمثلاً بالعميد وباقي الاساتذة .

مستطرداً بالقول ” ان رعاية ديوان الوقف السني لهذه الموسسة شكلت منظومة متكاملة لتأهيل الشباب العراقي ونتأمل ان تكون مثالاً لباقي الموسسات “

بدوره قال عميد كلية الامام الاعظم الدكتور صديق خليل صديق : نتشرف بزيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبالدكتور الهميم لكلية الامام الاعظم اذ انها جزء من منظومتين وهما ديوان الوقف السني ووزارة التعليم العالي ونطمح ان تكون الكلية  في مصاف الجامعات الرصينة العربية والدولية .

مبيناً ،ان عملاً جاداً جرى من اجل تنقيح جميع المناهج على يد الدكتور الهميم وان الكلية عقدت  اتفاقات كثيرة مع جامعات مختلفة ، كما انها شاركت في الحملة الوطنية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب .

مقدماً الشكر باسمه وباسم كادر كلية الامام الاعظم الى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والى الدكتور الهميم .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه