09 / 04 / 2018

‎دائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية تقيم مؤتمرها العلمي الثاني بعنوان التعليم الديني...

برعاية الدكتور الهميم … وتحت شعار التعليم الديني حصانة فكرية وخدمة مجتمعية

‎برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم أقامت دائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية في ديوان الوقف السنّي مؤتمرها  العلمي الثاني بعنوان ( التعليم الديني وأثره في التنمية الفكرية والمجتمعية ) وتحت شعار ( التعليم الديني حصانة فكرية وخدمة مجتمعية )في قاعة الاحتفالات الكبرى بمجمع ام القرى اليوم الاحد الموافق ٨/٤/٢٠١٨ .

‎بدأ الموتمر بتلاوة آي من الذكر الحكيم بعدها ألقى الدكتور الهميم كلمته التي بارك فِيهَا لدائرة التعليم الديني اقامة هذا المؤتمر  ، لافتاً الى ان رحلة الإصلاح في التعليم الديني بدأت منذُ ثلاث سنوات وكان شغلنا الشاغل هو تنقية المناهج الدراسية من المفردات التي تحرض على الكره والطائفية والتكفير  وقد نجحنا في ذلك .

‎واضاف : اما المرحلة الثانية فكانت إصلاح التعليم الديني بايجاد عالم دين مستقل  قادر على مواجهة العصر ويستجيب لشروط الواقع .

‎مستطرداً بالقول : ان الامم الحية هي القادرة على تصحيح ذاتها في لحظة فارقة من الزمن وان محورية صنع الذات تكون بعملية التنشئة التي تبني الامم القوية، كما ان التربية هي المحور الأساس في بناء الشعوب .

    

‎الى ذلك بين المدير العام لدائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية الاستاذ احسان علو ، ان دا ئرة التعليم الديني قطعت وعداً امام الله ومن ثم امام رئيس الديوان وأولياء امور الطلبة ان لا تثنينا الصعاب التي تواجه دائرة التعليم .

مستطردا بالقول : بدانا الاصلاح بتضافر الجهود وبمباركة الدكتور الهميم ودعمه اللامحدود للعملية التربوية اذا تم إنجاز اكثر من ٣٠ مشروعا  .

بعدها تمت مناقشة عدد من البحوث المقدمة من الباحثين ، كما تم افتتاح  معرض للكتاب تابع  لدائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية .

وفِي ختام المؤتمر قدم مدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية الاستاذ حسين علو درعاً تكريمياً   للدكتور الهميم على الدعم اللا محدود للعملية التربوية فيما تم تكريم الاستاذ حسين علو وعدد من الباحثين من  الدكتور الهميم .

وفِي سياق متصل كرم المفتش العام في ديوان الوقف السني الدكتور  عثمان الجحيشي عددا من الباحثين بعمرة الى بيت الله الحَرَام تثميناً لجهودهم المبذولة في مسيرة إصلاح التعليم .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه