16 / 06 / 2018

ديوان الوقف السني يقيم مجلس مراقبة غرة شهر شوال المعظم في رحاب جامع ام القرى ببغداد...

برعاية الدكتور الهميم ..

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، اقام ديوان الوقف السنّي مجلس مراقبة غرة شهر شوال المعظم في رحاب جامع ام القرى ببغداد اليوم ٢٩ رمضان الموافق ١٤/٦/٢٠١٨ .

بدأ المجلس بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها كلمة الدكتور الهميم  التي رحب فيها بالحضور الكرام قائلاً : ان رمضان قد غادرنا ولرمضان تاثيرات نفسية وعقلية وسلوكية كبيرة علينا ، وهو نعمة الله سبحانه وتعالى على المسلمين ، ليس في جوانبه الصدقية والتربوية فحسب ، بل لان القران الكريم نزل فيه وهو دستور المسلمين الخالد .

   

وأشار  الى ان القران له اهتمام خاص في كل العالم الاسلامي وغير إلاسلامي في حين انه لايلقى في بلدنا ذالك الاهتمام البالغ ، لافتا الى ان هناك دولا صغيرة أطلقت مشاريع عملاقة وكبيرة كمشروع بلد المليون حافظ للقران  والمئة الف حافظ والف حافظ، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالقران الكريِّم .

من ثم جاءت كلمة مشايخ وعلماء الدين القاها نيابةً عنهم الشيخ احمد عبد الخالق الذي بارك فيها للشعب العراقي حلول عيد الفطر المبارك ، سائلاً الله عز وجل ان يتقبل صيامهم وقيامهم .

فيما بين الدكتور عبد الرحمن النعيمي عمل الهيئة العليا لثبوت الرؤية الشرعية، لافتاً انها تتكون من الكادر المتقدم في ديوان الوقف السني وقضاة وذوي اختصاص  في علم الفلك .

وفِي نهاية الجلسة اذاع الدكتور الهميم بيان الهيئة العليا لثبوت الرؤية الشرعية والذي اثبت فيه ان غداً هو غرة شهر شوال وأول ايام عيد الفطر المبارك.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه