27 / 03 / 2018

الدكتور الهميم يلتقي نائب رئيس منظمة الحريات الدينية في الولايات المتحدة الامريكية...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم نائب رئيس منظمة الحريات الدينية في الولايات المتحدة الامريكية السيدة ساندرا جولي والوفد المرافق لها بمكتبه الخاص اليوم الاثنين ٢٦/٣/٢٠١٨ .

وبحث الطرفان مجموعة من القضايا التي تخص الشأن العراقي كان في مقدمتها الارهاب والتطرف وضرورة القضاء عليهما بشكل نهائي .

من جانبه قال الدكتور الهميم : ان العالم يشهد اليوم الجيل الرابع من الارهاب وهو من اخطر الأنواع ، لافتا الى أن ديوان الوقف السني بدأ بمعالجة هذه الظاهرة من خلال اطلاق اكبر حملة في الشرق الاوسط لمناهضة الغلو والتطرف والإرهاب بمشاركة الازهر الشريف وقد أصدرت الكثير من الفتاوى الشجاعة في هذا الخصوص .

   

كما بين الانجازات التي حققها الديوان ومنها ، اغاثة النازحين ومساعدتهم اذ تعد اكبر مؤسسة ساهمت في هذا المجال ، فضلاً عن ارجاعهم الى مدنهم واعادة إعمارها ، مبينا ان اكبر الانجازات حصلت في المصالحة المجتمعية .

واشار ايضا الى الإصلاحات التي تمت في مجال التعليم الاسلامي وكلية الإمام الأعظم والتي تهدف الى ترسيخ مفاهيم الوعي المجتمعي بين الطلبة .

بدورها قالت السيدة ساندرا :ان الدكتور الهميم يمتلك فكرا عميقا وتجربة كبيرة ومهمة ، ولديه وعي كبير في مجال مكافحة الارهاب ويمكن الاستفادة من هذه الخبرات  للقضاء عليه ، موجهة دعوة له لزيارة مقر جمعية الحريات الدينية في الولايات المتحدة الامريكية وإعطاء محاضرات بهذا الخصوص .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه