15 / 12 / 2018

جامع الشيخ جنيد البغدادي يشهد حفلا مركزيا بذكرى المولد النبوي الشريف...

برعاية وحضور الدكتور الهميم …

اقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف بالتعاون مع المجمع الاعلى للتصوف في العراق ، احتفالية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في رحاب جامع الشيخ جنيد البغدادي صباح السبت الموافق 15/12/2018.

وحضر الحفل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، ومدير عام دائرة الاحتفالات الشيخ قتيبة عماش، وإمام وخطيب الجامع الشيخ علي الحنفي ، وجمع مبارك من العلماء والمشايخ الكرام ، وضيوف من مشايخ البصرة وكركوك والموصل ومن دولة الهند وباكستان .

   

وفي كلمة له قال الدكتور الهميم : ان الشيخ جنيد البغدادي وغيره من المشايخ المجددين هم القامة الكبيرة التي تمثل رمزية القوم وما نالوا هذه الدرجة الا بأتباع المصطفى ( صلى الله عليه وسلم)  ، وان الاستقامة خير من الف كرامة ، وان نخب القوم واعجازهم يأتي في قانون الكون ونظامه وليس في خرقه . فهم باشروا بالاسباب وجاء معها لطف الله وتوفيقه .

واضاف الدكتور الهميم : ان المنهج الوسطي المعتدل صنع تيارا كبيرا من الرجال الوسطيين ، وان المجمع الاعلى للتصوف لابد ان يكون له دور مهم في هذه المرحلة كما لعبت المدارس الدينية والتكايا دورا مهما في مرحلة من التاريخ في الحفاظ على هويتنا الاسلامية ، واليوم مطلوب ان نأخذ الدور نفسه وانتم ايها الحضور رواد المنهج الوسطي المعتدل منهج صاحب الذكرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

وتوالت بعدها كلمات للسادة المشايخ تتخللها تواشيح واناشيد دينية حلقت بارواح الحاضرين وارتقت بنوفسهم وعطرت مسامعهم ، ادتها فرقة الانشاد الدينية التابعة لدائرة الاحتفالات .

واختتم الحفل بتوزيع الدروع والهدايا التقديرية والقلائد من حضرة الشيخ جنيد البغدادي .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه