16 / 11 / 2017

الدكتور الهميم يستقبل الخبير المنتدب لمجلس الامن الدولي...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم الخبير المنتدب لمجلس الامن الدولي السيدة أغنيس كالامارد وذلك يوم الاربعاء الموافق 15/11/2017 .

وبحث الطرفان مجموعة من القضايا التي تخص الوضع الراهن في العراق منها الإرهاب، والتطرف، وموضوع المصالحة الوطنية ، وموضوع النازحين .

    

 حيث قدم الدكتور الهميم شرحاً مفصلاً عن عمل ديوان الوقف السني في المرحلة الحالية، وكيفية محاربة التطرف والارهاب، وذلك عن طريق اعادة تأهيل الخطيب وتغيير المناهج التعليمية بما ينسجم و مستجدات الواقع ، كما أوضح معالي رئيس الديوان للخبير المنتدب الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف ودورها في صناعة رأي عام مناهض للارهاب من خلال تفكيك الخارطة الذهنية والمعرفية للفكر المتطرف وبالتالي تعاملنا مع الارهاب بطريقة علمية من خلال برامج تم تنفيذ اغلبها ومستمرون بان الله تعالى , مثنيا بدور المؤسسة العسكرية التي اثبتت مهنيتها في التعامل مع الارهاب ,  وتطرق الدكتور الهميم لموضوع المصالحة الوطنية والمجتمعية حيث قال الدكتور الهميم اننا عملنا وما زلنا نعمل على صياغة وثيقة السلم المجتمعي في الانبار وصلاح الدين ونينوى وديالى ومناطق اطراف بغداد لحل القضايا والمشاكل القبلية بين العشائر .

من جانبها أبدت السيدة أغنيس كالامارد اعجابها بالأراء المقدمة من الدكتور الهميم , مبينة أنها تتفق مع الدكتور الهميم بضرورة تحقيق مصالحة حقيقية سيما في هذه المرحلة المهمة التي تتطلب توحيد الجهود لاعادة بناء البلد .

 وأشادت الضيفة  الزائرة بجهود الدكتور الهميم في إغاثة النازحين ومحاربة الإرهاب ، وسعيه في توحيد الكلمة بين أطياف الشعب العراقي .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه