05 / 11 / 2018

دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف تقيم ندوة بعنوان (أسباب الانحراف عن مبدأ ال...

برعاية الدكتور الهميم …

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم أقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف وضمن برنامج الوسطية والاعتدال ندوة بعنوان ( أسباب الانحراف عن مبدأ الاعتدال ) في قاعة الشيخ عبد القادر العاني ، اليوم الأحد الموافق 2018/11/4 .

بدأت الندوة بتلاوة اَي من الذكر الحكيم تلتها كلمة الدكتور الهميم قال فيها : ان الوسطية والاعتدال ليست تياراً اجتماعياً او سياسياً او حزبياً بل هي جزء اصيل من التدين ، وان اختيار الأمة الشاهدة على كل الأمم هو في وسطيتها وهي أمة العدل لانها مركز التوازن بين كفتي ميزان  .

واضاف :ان الأمة الاسلامية هي وسط في العقيدة وفي الزمان والمكان وفي كل شيء وهي وسط مع نفسها ومع الآخر ومع خصمها .

    

وبين ، ان التطرّف هو ظاهرة مركبة ومعقدة وله مجموعة من العوامل الداخلية والخارجية ويجب علينا نحن المسلمين ان نتخذ قرارات صعبة خصوصا فيما يتعلق بموروثنا الأدبي .

فيما حذر الشيخ جواد الخالصي في كلمته من الفرق التي تدعي ان الاسلام هو ما دعا اليه المتطرفون ، لافتا الى ان انحراف الناس يتمثل بأسباب داخلية وخارجية  ، وان ما يقوم به المتطرفون تحت راية الاسلام هدفهم تشويه راية لا اله الا الله التي تمتاز بالوسطية والاعتدال .

كما دعا الى استقلال علماء الدين عن السياسة  مقدما شكره الى ديوان الوقف السني على خطواته الكبيرة في محاربة الاٍرهاب .

بعدها قدم الشيخ ظافر العاني محاضرة عن التطرف والارهاب كما تم عرض فلم وثائقي تناول  مبدأ الوسطية والاعتدال في الدين الإسلامي ودور ديوان الوقف السني في هذا المجال .

 




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه