21 / 02 / 2019

ديوان الوقف السني ومنظمة تيكا التركية يوقعان اتفاقية للتعاون مشترك...

وقع الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم اتفاقية التعاون المشترك مع مدير منظمة تيكا السيد سردار جام ورعى التوقيع السفير التركي في بغداد السيد فاتح يلدز ،  الأربعاء الموافق ٢٠/٢/٢٠١٩ . بمضيف النخيل بجامع ام القرى ببغداد .

    

وتهدف الاتفاقية الى صيانة وتاهيل وبناء مجمعي ابي حنيفة النعمان و الشيخ عبد القادر الكيلاني والجوامع الأثرية في بغداد .

وقال الدكتور الهميم في المؤتمر  الصحفي الذي عقد على هامش توقيع  الاتفاقية : ان منظمة تيكا قدمت اعمالا كبيرة وبصمة أعمالها تمثل ذاكرة المسلمين ، وان الجوامع الأثرية في بغداد جزء من التاريخ المشترك بين الدولتين الجارتين ، لافتا الى ان التعاون مع المنظمة سيكون بلا حدود او قيود .

كما قدم شكره الى رئيس المنظمة والسفير التركي على المجهود الكبير في تسهيل عمل المنظمة داخل العراق ، داعيا الشركات التركية الى الاستثمار في المناطق المحررة وإعادة بنائها .

بدوره اكد رئيس منظمة تيكا ، ان المنظمة ستعمل مع ديوان الوقف السني وتسخر الإمكانات كافة لاعادة ترميم الجوامع والمراقد وتأهيلها ، وان مقر المنظمة في تركيا  ومكتبها في بغداد سيكونان في خدمة الديوان .

 واضاف : ان التعاون سيكون كبيرا وسوف نعمل على تطوير الأماكن بما يحقق مصلحة العراقيين .

مستطردا بالقول ” أن بغداد ستبقى مركز إشعاع لملايين المسلمين في العالم ” .

الى ذلك بارك السفير التركي توقيع الاتفاقية ، لافتا الى أهمية العراق  الى تركيا وما له من فضل كبير في نشر الدين و حسن الجوار بين البلدين .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه