27 / 06 / 2018

ديوان الوقف السني يقيم المؤتمر الدولي للوسطية والاعتدال في بغداد السلام...

برعاية رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي … وتحت شعار وسطيون في مواجهة الارهاب.

    

برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي واشراف الدكتور عبد اللطيف الهميم وبمشاركة دولية انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي للوسطية والاعتدال وتحت شعار ( وسطيون في مواجهة التطرف ) ، بقاعة الاحتفالات الكبرى في جامع إم القراى ، ببغداد السلام  اليوم الثلاثاء الموافق ٢٦/٦/٢٠١٨ .

بدأ المؤتمر بتلاوة اي من الذكر الحكيم تلتها كلمة ترحيبية للدكتور الهميم بالضيوف الكرام قائلا : ارحب بكم في بغداد التي لاتصدق النبوءات ولا يسمو الوصل الا بها ، مرحباً بكم في بلاد النهرين الخالدين التي ولدت على ضفافها الحضارات  مرحبا بكم في بلد الاولياء والانبياء والمذاهب الكبرى ومدارس المنقول والمعقول مرحباً بكم في بغداد الكرخ والرصافة والكاظمية والأعظمية التي لا يمكن فصلهما مثل القلب والنبض مرحباً بكم في بلد الحسين الثائر على الطغيان وبلد الشيخ عبد القادر الكيلاني وابي حنيفة النعمان .

واضاف ، مرحباً بكم في بغداد التي خاضت حرباً كونية بالنيابة عن البشرية ضد التطرف والارهاب فقدمت عشرات الالاف من دماء ابناءها على مذبح حرية العراق واستقلاله .

مستطردا بالقول ” لولا دماء الشهداء لما اجتمعنا ها هنا اليوم فالعراقيين كانوا على يقين بأنهم سوف ينتصرون في معركتهم مع الارهاب “

وأشار خلال حديثه الى ان  الاسم الذي يقام المؤتمر تحت عنوانه ( الوسطية والاعتدال ) فأن الوسطية ليست حزباً او اتجاهاً فهي في حقيقتها التدين وهذا هو خيار الامة الشاهدة وهي الامة الوسط .

بعدها بدء اعمال المؤتمر بمناقشة عدد من  البحوث من السادة المشاركين والتي عالجت موضوعات التطرف وركزت على الوسطية والاعتدال .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه