05 / 08 / 2018

الدكتور الهميم يزور جمهورية السودان ويلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ويبحث معه سبل...

وصل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم على راس وفد ضم الكادر المتقدم في ديوان الوقف السني  الى جمهورية السوادن في زيارة رسمية تحت رعاية رئيس الجمهور السيد عمر البشير اليوم الأربعاء الموافق ٢٥/٧/٢٠١٨ .

والتقى الدكتور الهميم خلال الزيارة وزير الدولة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  السيد تيجاني مصطفى محمد صالح وعددا من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات .

وجرى خلال اللقاء بحث جوانب  التعاون المشترك في المجال المعرفي والثقافي وتطوير الخطاب الديني بما يتناسب مع الواقع ومتغيرات العصر لمواجهة التطرف والارهاب ، فضلاً عن مناقشة التعاون المستقبلي في مجال تبادل البعثات الدراسية بين ديوان الوقف السني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية لتطوير الكوادر العلمية .

   

الى ذلك أكد الدكتور الهميم ،ان هناك رغبة كبيرة في التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية تتمثل في تبادل البعثات الدراسية وتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي ، وإقامة المؤتمرات العلمية ، والدينية لبحث سبل مواجهة خطر التطرّف والارهاب من اجل وضع الحلول الناجعة لهذا الخطر الذي يداهم  الدولة كافة في العالم  .

كما قدم إيجازا عن اهم المنجزات المتحققة خلال السنوات القليلة الماضية في مجال تطوير التعليم الديني والإسلامي وكلية الامام الأعظم والخطط الدراسية .

بدوره ابدى وزير الدولة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السوداني استعداده للتعاون مع ديوان الوقف السني في مجال تبادل البعثات الدراسية وفتح أبواب الجامعات والكليات السودانية امام الطلبة العراقيين وتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي ، فضلاً عن التعاون في مواجهة خطر التطرّف والارهاب .

هذا وضم الوفد المرافق لرئيس الديوان المدير العام لدائرة المؤسسات الدينية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي ، والمدير العام للدائرة الإدارية والمالية الاستاذ طالب العيساوي ، والمدير العام لدائرة التعليم الديني والإسلامي الدكتور احسان علو .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه