07 / 08 / 2019

ديوان الوقف السني يقيم المؤتمر السنوي للمرشدين في مكة المكرمة...

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وتحت شعار ( الإرشاد الديني ،،، طريقنا لنجاح حجنا) أقام ديوان الوقف السني المؤتمر الرابع للارشاد الديني في مكة المكرمة يوم الثلاثاء الموافق 6/8/2019 .

وقال الدكتور الهميم : انه لشرف كبير ان التقي فيكم في اقدس بقاع الارض الا وهي مكة المكرمة ، موضحا ان مهمة الارشاد واحدة من اقدس المهمات ، والاهم منها هو خدمة الحجيج ، وخدمة الناس ولها اولوية مطلقة ، فكيف اذا كانت خلال هذه الايام المباركة نتقرب فيها الى الله – عز وجل – ، وعلينا ان نستذكر فيها هموم الامة وما تعانيه من مشاكل .

وأضاف الدكتور الهميم : مطلوب منا على مستوى الإرشاد الديني أن نضبط الأهداف الستراتيجية للحج وأحدى هذه الأهداف هي أن نذهب الى التخفيف والتيسير للحجاج بالحفاظ على مقاصد الشريعة ومآلاتها, وأن نضع القاعدة الأساسية (أفعل ولا حرج) للتخفيف والتيسير على الحجاج وعدم الذهاب الى التشديد والشق عليهم .

وحضر المؤتمر كلا من مدير عام دائرة المؤسسات الدينية والخيرية الدكتور عامر الجنابي ومدير مركز وعي للبحوث والدراسات الدكتور فهمي احمد القزاز ومعاون عميد كلية الأعظم الجامعة الدكتور عبد السلام الكبيسي ومعاون مدير عام دائرة الإرشاد في الهيئة العليا للحج والعمرة السيد وليد كاظم, وعدد من المشايخ الكرام والمرشدين الأفاضل .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه