05 / 05 / 2019

ديوان الوقف السني يقيم احتفالية مركزية لمراقبة غرة شهر رمضان المبارك…...

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، أقام ديوان الوقف السني احتفالية مركزية لمراقبة غرة شهر رمضان المبارك بجامع أم القرى ببغداد اليوم السبت ٢٩ شعبان 1440 هجرية الموافق 4/5/2019م .

بدأ الاحتفال بتلاوة آي من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ ضياء المرعي تلتها كلمة راعي الحفل الدكتور الهميم قال فيها : أرحب بالضيوف الكرام في بيت العراق ديوان الوقف السني ، مبينا ان الله سبحانه وتعالى قد منح الأيام خصوصية وفضل بعضها على بعض لانها أتت بحدث تاريخي كبير .

واستطرد بالقول : ” الشهر الذي نزل به القرآن هو من أعظم الشهور ، والله سبحانه وتعالى خص فيه ليلة القدر التي جعلها الله خيرا من ألف شهر .

كما هنأ الدكتور الهميم خلال كلمته الشعب العراقي خاصة والأمة الاسلامية عامة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، داعيا الله ان يحفظ الشعب العراقي من الطائفية والارهاب الموظف المأجور وان يبقى العراق سيدا حرا مستقلا .

الاستاذ محمد سلمان الطائي ممثل رئيس مجلس النواب العراقي قال : شرف كبير لنا مشاركتكم الاحتفال بهذه المناسبة الغراء التي تمر على بلدنا وشعبنا ونحن نعيش حالة من الانسجام والوئام والأخوة فيما بيننا بعد انتصارنا الكبير على الاٍرهاب وفكره المتطرف ، داعيا المولى عز وجل ان يكون هذا الشهر شهر خير ومحبة وألفة على العراقيين والبلاد الاسلامية جمعاء .

في نهاية الاحتفال تلا الدكتور الهميم بيان ثبوت الرؤية الذي عد يوم غد الأحد مكملا لشهر شعبان وان يوم الاثنين المقبل هو أول أيام شهر رمضان المبارك .

هذا وحضر الحفل ممثل رئيس الوزراء العراقي الاستاذ مظهر محمد ، وسفراء وممثلو دول عدة ، وعدد كبير من ممثلي الشعب نواب البرلمان العراقي والسياسيين ، وجمع غفير من الأئمة والخطباء .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه