15 / 05 / 2018

ديوان الوقف السني بالتعاون مع المجمع الفقهي العراقي يقيم احتفالية مركزية لمراقبة غرة شهر ر...

برعاية الدكتور الهميم …

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم أقام ديوان الوقف السني بالتعاون مع المجمع الفقهي العراقي احتفالية مركزية لمراقبة غرة شهر رمضان المبارك بجامع ابي حنيفة النعمان ببغداد اليوم الثلاثاء ٢٩ شعبان ١٤٣٩ الموافق. ٢٠١٨/٥/١٥ .

بدا الاحتفال بتلاوة اي من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ عبد المعز شاكر تلتها كلمة راعي الحفل الدكتور الهميم قال فيها : بعد الترحيب بالضيوف الكرام ان الله سبحانه وتعالى قد منح الأيام خصوصية وفضل بعضها على بعض لانها أتت بحدث تاريخي كبير , وهو شهر رمضان المبارك الشهر الذي نزل به القران وهو من اعظم الشهور.

وتابع : ان الله خَص شهر رمضان الكريم بميزة اخرى وهي ليلة القدر التي جعلها الله خيرا من الف شهر .

   

معبرا عن الاستنكار والشجب لقضية القدس الشريف وما حدث فيها من مشهد دموي مفزع بأستشهاد المئات من ابنائها , في حين ان الكيان الصهيوني يحتفل بنقل السفارة من تل ابيب الى القدس, موجها رسالة الى الطبقة السياسية بخصوص الانتخابات بان العراق قد حقق النصر بسواعد قواتنا الامنية البطلة وقدمنا عشرات الشهداء , فعلينا ان نعمل لخدمة الصالح العام ودولة المواطنة القوية لبناء العراق السيد الحر المستقل

كما هنأ الدكتور الهميم خلال كلمته الشعب العراقي خاصة والامة الاسلامية عامة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك داعيا الله ان يحفظ الشعب العراقي من الطائفية والارهاب الموظف المأجور.

كلمة المجمع الفقهي العراقي التي تلاها الشيخ حسين غازي السامرائي جاء فيها : أن مدرسة رمضان ستفتح ابوابها لنستقبل فيها الرقي او الهبوط والنجاح او الفشل ويوم رمضان تفتح فيه القلوب وتنشرح فيه الصدور لنعيش ساعات من الصلح مع الطاعات ونتقرب فيه الى الله وان نعظم شعائر الله في رمضان الخير والبركة ,داعيا الجميع الى التعايش والتوحد وان نتساوى على خلافاتنا سيما اننا مقبلين على تشكيل حكومة مبنية على اسس متينة بعيدة عن الطائفية ترعى اهلها وتبني ولا تخرب وتجمع ولا تشتت .

.وفِي نهاية الاحتفال تلا الدكتور الهميم بيان عدم ثبوت الرؤية الذي عد يوم غد الاربعاء مكملا لشهر شعبان وان يوم الخميس المقبل هو اول ايام شهر رمضان المبارك .

هذا وحضر الحفل رئيس مجلس محافظة بغداد الدكتور رياض العضاض وعدد كبير من ممثلي الشعب وجمع غفير من الائمة والخطباء.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه