19 / 02 / 2015

ديوان الوقف السني يستقبل مدير مكتب منظمة اليونسكو في العراق...

استقبل وكيل رئيس ديوان الوقف السني للشؤون الادارية والمالية الدكتور اسماعيل علي طه ممثل منظمة اليونسكو في العراق السيد أكسل بلاث يوم الاربعاء الموافق ١٨/٢/٢٠١٥ في جامع ام القرى ببغداد . وقال وكيل رئيس الديوان خلال استقباله السيد اكسل بلاث : ان ديوان الوقف السني مسرور بهذه الزيارة وانه يتطلع الى تحقيق الأهداف والتعاون بين ديوان الوقف السني ومنظمة اليونسكو .

 

ديوان-الوقف-السني-يستقبل-مدير-مكتب-منظمة-اليونسكو-في-العراق1      ديوان-الوقف-السني-يستقبل-مدير-مكتب-منظمة-اليونسكو-في-العراق2

بعدها ناقش الطرفان امكانية تقديم منظمة اليونسكو المساعدة الى ديوان الوقف السني عن طريق تطوير المكتبات والمحافظة على المواقع الاثرية السنية وتوثيق تلك الأماكن، اذ تسعى المنظمة الى مشروع يتم من خلاله نشر كتاب يخص ديوان الوقف السني ويحتوي على المواقع الاثرية المهمة بدوره ناقش عميد كلية الإمام الأعظم الجامعة الدكتور صديق خليل امكانية تقديم المنظمة المساعدة للكلية في إقامة دورات تدريبية بخصوص أرشفة البحوث وحفظها في مكتبة الكلية خصوصا وان المكتبة تحتوي على الكثير من البحوث المهمة ، فضلا عن دورات في مجال ادارة المكتبات الكترونيا اذ تعد جامعة الامام الاعظم من الجامعات العريقة في العراق . وفي نهاية اللقاء زار مدير مكتب اليونسكو المكتبة الموجودة في جامع ام القرى وابدى اعجابه الكبير بها مؤكداً على ضرورة التعاون المستمر بين ديوان الوقف السني ومنظمة اليونسكو. هذا وحضر اللقاء مديرة قسم الدراسات الاسلامية في اللغة الانكليزية بكلية الإمام الأعظم الجامعة الدكتورة لبنى رياض عبد الجبار.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه