05 / 04 / 2015

ديوان الوقف السني يحتفي بيوم المخطوط العربي

تحت شعار المخطوط العربي إرث رائد لحضارة السلام …

برعاية ديوان الوقف السني أقامت اللجنة الفرعية للحفاظ على سلامة اللغة العربية وبالتنسيق مع دائرة التعليم الديني والدراسات السلامية وبالتعاون مع دائرة الاحتفالات الدينية والموالد النبوي الشريف احتفاءها السنوي بمناسبة يوم المخطوط العربي ، وذلك يوم الأحد الموافق 5\4\2015 ، في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .

ديوان-الوقف-السني-يحتفي-بيوم-المخطوط-العربي1     ديوان-الوقف-السني-يحتفي-بيوم-المخطوط-العربي2

وبدأ الاحتفال بتلاوة بآي من الذكر الحكيم للقارئ بلال حكمت , بعدها افتتح وكيل رئيس ديوان الوقف السني للشؤون الإدارية والمالية الدكتور إسماعيل علي طه معرض المخطوطات العربية التي نالت إعجابه , بعد ذلك كلمة الدكتور عبد الرزاق الحربي الذي أكد فيها أن المخطوط العربي كان له دور مهم في حضارة الأمة العربية منذ بدايتها حتى يومنا هذا، كما أن المخطوط العربي له الحق في نقل العلم من جيل إلى جيل وان غالبية العلوم أخذت علمها من المخطوطات العربية .

ديوان-الوقف-السني-يحتفي-بيوم-المخطوط-العربي3     ديوان-الوقف-السني-يحتفي-بيوم-المخطوط-العربي4

بعدها استعرض عضو الهيئة العلمية والاستشارية لديوان الوقف السني الأستاذ الدكتور محي هلال سرحان تجربته في المخطوط العربي ، مبيناً أن الاحتفاء بالمخطوط العربي هو احتفاء بما كتبه العلماء الإجلاء في أنواع العلوم كافة فضلاً عن إلى العلوم الدينية .

وفي ختام الاحتفاء تناوب معاون وكيل الديوان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور إسماعيل علي طه والأستاذ الدكتور عبد الرزاق الحربي على توزيع الهدايا على اللجنة الفرعية لسلامة اللغة العربية .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه