23 / 12 / 2016

أصوات تذكرك في عمالقة القرّاء العراقيين ، جيل جديد يخرجه المعهد التابع لإذاعة القران الكري...

كوكبة جديدة من القرّاء يخرجهم معهد إذاعة القرآن الكريم …

نظمت إذاعة القرآن الكريم في ديوان الوقف السني حفلا بمناسبة تخرج الدورة الرابعة في ( تطويع الأنغام في خدمة الأحكام ) ، يوم الخميس الموافق 22/12/2016 ، في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي ببغداد .

بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم بعدها ألقى مدير الإذاعة الدكتور عبد الرزاق الحربي كلمة قال فيها :كان تأسيس منتدى الإذاعة مجرد فكرة تنص على جمع محبي القرآن الكريم ، وبعد طرح هذه الفكرة على أهل الاختصاص في الديوان ورغبتهم الكبيرة في انشاء هذا المنتدى أصبح الحلم حقيقية ، مستطردا بالقول : ان المنتدى ينضم دورات في احكام التلاوة والأنغام ، والمناقب النبوية ، واليوم تخرجت كوكبة جديدة من الشباب متسلحين بالأحكام واصول المقام العراقي ، لافتا الى ان المنتدى يستقطب اي شخص يريد ان يطور نفسه في كتاب الله .

  15696907_1301876166521959_239894573_o   15697026_1301899036519672_1252528241_o

واضاف الحربي : ان الفائز الاول والثاني والثالث تقوم اذاعة القرآن الكريم بتسجيل ختمة بصوته ، ونضع له بصمة خاصة في القراءة العراقية ، وأدعو الطلبة الى شد العزم لخدمة كتاب الله وسنته .

إعداد جيل قرآني يحافظ ومحصن من الأفكار الدخيلة الخاطئة ، يسهم في بناء مجتمع إسلامي يعتمد على القران الكريم وسيرة المصطفى ( صلى الله عليه  وعلى اله وصحبه وسلم ) ؛ ما يساعدنا على النهضة وازدهار البلدان الاسلامية ، حسب ما قاله مدير المركز العراقي للقرآن الكريم الشيخ صلاح النعيمي في الحفل .

بعدها توالت الكلمات من  ممثل المفتش العام في ديوان الوقف السني الدكتور عثمان الجحشي ،  والمحكم الدولي الشيخ عبد اللطيف العبدلي أشادت بجهود الطلبة في قدارته السريعة في صقل مواهبهم وقدراتهم في النغم واحكام التلاوة ، واللغة العربية السليمة .

وتخلل الحفل جلسة حوارية الاستماع الى الأراء والأفكار التي ترمي الى تطوير المنتدى في المستقبل.

وفِي ختام الحفل وزع الدكتور الحربي  الشهادات التقديرية والهدايا على الطلبة الخريجين.

ويذكر ان اذاعة القرآن الكريم قامت بإنشاء منتدى القرآن الكريم و من أبرز مهامه فتح دورات تطويرية في احكام التلاوة والنغم ، وسلامة اللغة العربية ، والمناقب النبوية .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه