29 / 11 / 2017

أوقاف الفلوجة تقيم ندوة حول كيف نعيد للمسجد رسالته في النساف...

برعاية رئيس ديوان الوقف السني الشيخ  العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وتحت شعار(كيف نعيد للمسجد رسالته ) أقامت مديرية الوقف السني في الفلوجة يوم السبت الموافق 25/11/2017 ندوة لأئمة وخطباء مساجد النساف.
ونوقشت في الندوة المحاور الآتية:


*المحور الأول
———–
نصائح وتوجيهات دعوية وإدارية التي من شأنها النهوض بواقع الرسالة الدعوية والإنسانية للمسجد.
*المحور الثاني
———–
الإنضباط الإداري للموظفين الدينيين.

وقد أغنى مدير اوقاف الفلوجة الاستاذ طارق العبدلي الندوة بمحاورها باطروحاته وأفكاره البناءة التي قدمت شرحا وافيا ومفصلا لإبعاد تلك المحاور ودورها في إعداد الجيل القادم على أسس الاعتدال والوسطية ، وضرورة أن يكون الموظف الديني قدوة في الالتزام والانضباط.
وأشار إلى دور الشيخ العلامة الدكتور الهميم وتوجيهاته في ضرورة أن يضطلع المسجد بدوره في بناء الإنسان على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وان يأخذ دورة الحقيقي في التوعية واستتباب الأمن.
كما ناقش الحاضرون المشاكل التي يجب مواجهتها ومنها؛
ضرورة التصدي ومكافحة المسكرات والمخدرات وأهمية التوعية والتنبيه بهذه الآفة الخطيرة التي تفتك بطاقات الشباب وطموحاتهم وخلق فكر مناهض لتلك الآفة.
حضر الندوة نخبة طيبة من وجهاء عشائر النساف ومدير مركز شرطة النساف ومسؤول الحشد الشعبي فيها.
ودأبت مديرية الوقف السني في الفلوجة وبمتابعة واشراف شخصي من الاستاذ طارق العبدلي على إقامة الندوات والمؤتمرات واللقاءات التي من شأنها أن ترفع الجانب المعرفي والتوعوي لدى الإمام والخطيب الذي ينعكس بدوره على بناء المجتمع على أسسس رصينة.

 


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه