24 / 01 / 2014

أوقاف سامراء تحتفي بمناسبة المولد النبوي الشريف ، بدعوات الى إشاعة روح التسامح والتالف...

بحضور رسمي وشعبي كبير …

تحت شعار ( محمد قدوتنا ) – نظمت مديرية الوقف السني / سامراء احتفالية جماهيرية بمناسبة المولد النبوي الشريف في يوم الخميس الموافق 23/1/2014 بحضور أعضاء مجلس المحافظة ، ورئيس مجلس قضاء سامراء

، وقائم مقام قضاء سامراء ، ومدير شرطة المحافظة وعلماء دين واعضاء في المجمع الفقهي العراقي ومسؤولين عن الإدارة المحلية للمحافظة ، وقنوات إعلامية ، فضلاً عن جمع غفير من الجمهور .

      samr3      samr1

وافتتح الحفل الذي اقيم في ملعب سامراء الكبير بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم ، أعقبها   كلمة ترحيبية للسيد جاسم داوود مدير الوقف السني في سامراء اكد فيها ضرورة أن نسير على نهج الرسول الكريم محمد  صلى الله عليه وسلم  في نبذ العنف والتطرف والغل والعصيان واتباع منهج الوسطية متمسكين بقول الله – جل في علاه – : ((جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً )) .

بعدها ألقى كلمة المجمع الفقهي الشيخ عزالدين السامرائي التي شكر فيها كل من اسهم في إحياء مثل هذه المناسبات والذكريات العطرة التي يتم التواصل بين نبينا وبيننا صلاوات الله وسلامه عليه ، مشيراً ان من أهم الأمور التي نتناصح بها هو أن نجعل لصاحب الذكرى قدوتنا في سلوكياتنا كلها ، داعيا المسلمين جميعا الى التمسك بالتوحيد وان يتجمعوا على كلمة لا اله الى الله محمد رسول الله .

اما  كلمة حملة محمد قدوتنا فقد كانت للشيخ الدكتور محمد جمعة مدير قسم الفقه واصوله في كلية الإمام الأعظم الذي تناول فيها ضرورة نبذ العنف ، وتحريم دماء المسلمين ، وان خير احتفاءٍ للنبي عليه الصلاة والسلام هو التحلي بأخلاقه ، داعيا المولى -عز وجل- ان يرحم المسلمين في العراق والأمة الإسلامية .

 

     samr2      samr4

كما اشتمل الاحتفاء على إلقاء اناشيد دينية  ( لفرقة الانشراح ) ، بعدها تم القاء قصيدة من الدكتور عادل محمود السامرائي معاون العميد في كلية الإمام الأعظم .

كما تم خلال الاحتفاء تكريم الطلبة المتفوقين في الثانويات الإسلامية ، تلتها أناشيد لفرقة (سما الابداع ) وفرقة (انغام الربيع) .

وفي الختام  تم تكريم أجمل ثلاث سيارات متزينة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه