17 / 01 / 2017

الدكتور الهميم يلتقي وفد الأزهر الشريف ويبحث معه سبل التعاون المشترك...

على هامش مؤتمر إعلان مشيخة المقارئ العراقية …

التقى الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم على هامش مؤتمر إعلان مشيخة المقارئ العراقية وفد الأزهر الشريف برئاسة الشيخ الدكتور إبراهيم الهدهد ، وذلك مساء يوم ١٥/١/٢٠١٧.

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك بين ديوان الوقف السني والأزهر الشريف فيما يخص مشاركة جامعة الأزهر بإعادة صياغة المناهج التعليمية في كلية الإمام الأعظم والتعليم الديني ، وتوسيع المقاعد الدراسية لطلبة الديوان ،   والاستعانة بمكتبة الأزهر من اجل إعادة فهرسة المخطوطات والوثائق في الديوان ، والافادة من لجنة المصالحة المجتمعية الموجودة في الأزهر الشريف ، وفتح المعاهد الأزهرية في العراق .

16113330_1446806422017716_7757349993058307323_o

بدوره بيَّن رئيس جامعة الأزهر الشيخ الدكتور إبراهيم الهدهد استعداده المطلق للتعاون مع ديوان الوقف السني وبالمجالات كافة ، فضلاً عن منح الديوان مقاعد دراسية في الجامعة ، وفتح فرع من رابطة خريجي الأزهر في العراق .

كما أوضح الهدهد أنالإمام الأعظم في الأزهر الشيخ احمد الطيب يبارك خطوة انتخاب مشيخة المقارئ العراقية ويؤكد عمق العلاقة بين الأزهر وديوان الوقف السني ،وهو حريص على يكون العراق بلداً موحداً .

الى ذلك قدم الهدهد درع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الى الدكتور الهميم ؛ تثمينا لدوره في خدمة الاسلام والمسلمين .

يذكر ان الأزهر الشريف يشارك باكبر وفد منذُ عام ١٩٩٠ في الاحتفالية التي اقامها ديوان الوقف السني لاختيار مشيخة المقارئ العراقية .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه