18 / 04 / 2017

الدكتور الهميم : ما أُشيع في الإعلام هو كذب والمراد منه النيل من مسيرة الإصلاح وإعاقة الان...

شارك الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم الملتقى الموسع الأول لأئمة وخطباء أوقاف بغداد الكرخ , المقام بقاعة الشيخ عبد القادر العاني بمقر الديوان اليوم الاثنين الموافق 17\4\2017.

DSC_6233    DSC_6177

ورحب الدكتور الهميم بالأئمة والخطباء خلال الملتقى مبيناً أن ما أُشيع في الإعلام هو كذب والمراد منه النيل من مسيرة الإصلاح وإعاقة الانجازات التي حققها ديوان الوقف السني ولدينا ما يثبت ذلك وبالوثائق .
واستطرد بالقول : منذ أن تسلمت رئاسة ديوان الوقف السني وكان الديوان يمر بمرحلة معقدة ، وكثير من العلماء كان يخشى لبس العمامة الدينية وعملت أول مؤتمر للعلماء حضره أكثر من 3000 عالم دين، ومَثّل هذا المؤتمر الصرخة الأولى ضد داعش والتطرف والإرهاب .
وتابع: كان هناك أكثر من ثلاثة ملايين من أهلنا النازحين يعيشون في مخيمات النزوح، وكان واجبي الشرعي والأخلاقي والديني يوجب عليَّ مساعدتهم وعملت لأيام طويلة وعلى مدار الساعة؛ لكي أُدير شؤون الديوان والنازحين , كما عملنا على إعادة عشرات الآلاف من أهلنا إلى يثرب برغم تعرضنا إلى ضغوط سياسية واجتماعية، فضلا عن إعادة نازحي الأنبار والكرمة وجزيرة الخالدية .
وأضاف: حققنا إنجازات كبيرة على مستوى الديوان لم يشهدها العراق منذ 1200 سنة من خلال إنشاء مشيخة المقارئ العراقية، كما أقمنا أكبر مركز للمخطوطات في الشرق الأوسط إذ كانت تعاني من الإهمال واليوم هي في أحسن حال , فضلاً عن متحف السيرة النبوية الذي يضاهي المتاحف في الدول المجاورة .
وأوضح الدكتور الهميم انه لم يجرِ أي بيع للقطع الوقفية منذ تسلمت رئاسة ديوان الوقف السني الى هذا اليوم، وعملنا على المحافظة عليها وعلى المساجد، وهناك الكثير من الدعاوى التي تم كسبها خلال هذه المدة وإرجاع جميع الأوقاف إلى ديوان الوقف السني .

من جانبهم بيَّن الأئمة والخطباء انه لا غبارَ على الإنجازات التي تحققت على يد الدكتور الهميم، وهذا واضح للشعب العراقي مقدمين الشكر على مشاركته هذا الملتقى , كما بينوا أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه في عملهم سواء في الجامع أم في ما يخص الجانب الإداري موجها بخصوص تأخير الترقية والنقص في محتويات الجامع .
من جانبه وجه الدكتور الهميم بإزالة جميع المعوقات التي تواجههم، مؤكداً أن هناك حملة لإعادة إعمار المساجد والجوامع تشمل بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه