20 / 03 / 2018

الدكتور الهميم يستقبل شيوخ مدينة الاعظمية ووجهاءها ويبحث معهم عددا من القضايا...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم شيوخ مدينة الاعظمية ووجهاءها بمكتبه في مقر الديوان اليوم الاثنين الموافق 19/3/2018 .

   وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الهميم بالحضور الكرام قائلا : يسعدني ويشرفني أن التقي بأهلي رجال الاعظمية ، مبيناً أنها مدينة تمثل ذاكرة مهمة في تاريخ العراقيين ليس لوجود الإمام الأعظم فحسب ، بل لكونها تمثل ذاكرة التاريخ الوطني العراقي ، لافتا إلى ان مجاورة الاعظمية للكاظمية يمثل رمز وحدة العراق .

بدورهم قدم  الشيوخ والوجهاء باسمهم  وباسم أهالي مدينة الاعظمية الشكر الى  الدكتور الهميم على حسن استقبالهم محيين وقفته البطولية في مساعدة النازحين وإعادة إعمار المدن ، مبينين أن مدينتهم تعاني من إهمال كبير  ،  برغم توافد الكثير من المسؤولين إليها .

كما أنها  تفتقر الى العديد من المرافق العامة ومنها عدم وجود دار ضيافة وفندق لزائري الامام الاعظم كونهم يتوافدون من جميع أنحاء العالم ، وضعف الامكانات المادية (الشوربة خانة)  التابعة للامام وافتقار المدينة الى المدارس الدينية .

الى ذلك بين الدكتور الهميم ان الديوان قد تبنى  مشروعا لتحويل بعض الاملاك الوقفية في مدينة الاعظمية الى مدارس دينية فضلا عن انشاء دار ضيافة للزائري الإمام ابي حنيفة .

كما وجهة بصرف المبالغ المخصصة لإدارة الجامع وفتح (الشوربة خانة ) وتوفير جميع الامكانات المطلوبة .

وأمر بان يكون التعيين في جامع ابي حنيفة وجوامع مدينة الأعظمية  لأهالي المدينة  حصراً .

وفِي نهاية اللقاء قدم شيوخ مدينة الاعظمية ووجهاؤها درعاً تكريمياً للدكتور الهميم لمواقفه البطولية تجاه اهله من النازحين واعادة اعمار المناطق .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه