20 / 09 / 2017

الدكتور الهميم يستقبل وفداً من أعضاء البرلمان البلجيكي...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، وفدا من أعضاء البرلمان البلجيكي يرأسه السيد فرانك كريلمان   للبحث في  عدد من القضايا  ذات الاهتمام المشترك يوم الثلاثاء الموافق 19/9/2017.

   

وجرى خلال اللقاء مناقشة  مجموعة من القضايا التي تخص الوضع الراهن في البلاد ومنها  العراق  ما بعد الإرهاب، وكيفية المضي به نحو بَرّ الأمان ، ومشكلة النازحين ، حيث  قدم الدكتور الهميم شرحاً مفصلاً عن عمل ديوان الوقف السني ودوره في  محاربة التطرف و الإرهاب ، وذلك عن طريق تأهيل الخطيب  وتعديل  المناهج التعليمية بما ينسجم و مستجدات الواقع .

كما استعرض معالي رئيس الديوان للوفد البلجيكي الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف ودورها في تثقيف المجتمع  وانقاذهم من الوقوع في فخ الإرهاب والتطرف ، فضلا عن برنامج الديوان في مساعدة النازحين في جميع المحافظات، وتقديم كل مايحتاجونه في المخيمات بقدر المستطاع؛ لأن مشكلة النازحين مشكلة كبيرة تحتاج الى امكانيات كبيرة ، وأشار الدكتور الهميم الى ان العراق يمر بعدد من المشاكل ، وان الحل ليس مستحيلاً ، وانما صعب ويحتاج الى تضافر الجهود , مؤكدا ضرورة  ان يؤدي الجميع دوره للخروج من الوضع الراهن.

وقال السيد فرانك كريلمان  : ان الإرهاب يعد مرض العصر الفتاك  ويجب معالجته فكريا وعسكريا ، ، مبيناً أنه يتفق مع الدكتور الهميم ان الارهاب بدأ يمتد الى المنطقة والعالم، وللعراق دور مهم وبارز في محاربته ، مقدماً استعداد بلجيكا  للتعاون مع كل المؤسسات العراقية ومنها ديوان الوقف السني لمعالجة المشاكل ومنها مشكلة النازحين . مشيدا بعمل ديوان الوقف السني في المرحلة السابقة والحالية تجاه المناطق المحررة وتجاه العوائل النازحة .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه