16 / 09 / 2018

الدكتور الهميم يشارك في الاجتماع الاول للجنة التوجيهية المشتركة لإعادة إعمار جامع النوري ف...

شارك الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم في الاجتماع الاول للجنة التوجيهية المشتركة بين وزارة الثقافة الإمارتية ومكتب اليونسكو في العراق وديوان الوقف السني ووزارة الثقافة العراقية المنعقد في عاصمة دولة الإمارات ( ابو ظبي ) لإعادة إعمار جامع النوري ومئذنته الحدباء في الموصل بحضور وزيرة الثقافة الاماراتية السيدة نورة الكعبي.

ونوقشت في الاجتماع مراحل تنفيذ بناء جامع النوري ومئذنته الحدباء الذي يمتد على مدى خمس سنوات ما يساعد في عودة النازحين الى ديارهم اذ شملت المرحلة الاولى رفع الانقاض ووضع الأسس خلال اول اثني عشر شهرا من مدة المشروع كما تمت مناقشة بناء محيط الجامع الذي بدوره سوف يوفر الآلاف من فرص العمل لابناء الموصل .

    

بدورها قالت وزيرة الثقافة الإمارتية السيدة نور الكعبي: ان المبادرة التي اطلقتها دولة الإمارات لإعادة بناء جامع النوري بعد ما دمره الاٍرهاب هي رسالة مهمه جدا وهي رسالة تسامح تدعو الى الانفتاح على الحضارات .

واضافت ، نحن  فخورون جدا بهذه المبادرة لافتة الى انها لا تقتصر على بناء جامع النوري ومئذنته الحدباء وإنما سوف يكون هناك بناء لمحيط هذا الجامع وتوفير فرص عمل لابناء الموصل .

الى ذلك قال الدكتور الهميم : ان مشروع اعادة بناء جامع النوري هو مشروع رائد وان العراقيين يقدرون أهمية هذا المشورع لأسباب موضوعية وحقيقية لانها تحمل رسالة أمل لكل أهل نينوى بشكل عام وأهل الموصل بشكل خاص .

يذكر ان دولة الإمارات قدمت مبادرة حملت شعار اعادة روح الموصل بالتعاون مع مكتب اليونسكو في العراق وديوان الوقف السني ووزارة السياحة والاثار العراقية لإعادة بناء جامع النوري ومئذنته الحدباء .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه