04 / 03 / 2019

الدكتور الهميم يلتقي وفد المجمع العراقي للوحدة الإسلامية ويؤكد أن عملنا مشترك في خدمة الشع...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وفد المجمع العراقي للوحدة الإسلامية برئاسة الأمين العام للمجمع السيد علي العلاق في مكتبة بمقر الديوان اليوم الاحد الموافق 3/3/2019.

وشهد اللقاء مناقشة عمل المجمع ودوره في توحيد الصف العراقي وأهمية ترسيخ المواطنة ، ونبذ الأفكار الطائفية ، ومحاربة التطرف .

بدوره أكد الدكتور الهميم تعاونه الكامل والمطلق لمشروع المجمع العراقي للوحدة الاسلامية ، مباركاً تأسيسه قائلا : سيعدُ جدا بلقاء هذه القامات الإسلامية الكبيرة .واستطرد : نحن فريق واحد ونعمل معاً في محاربة الإرهاب ، ولدينا تجربة كبيرة في هذا الشأن ، فقد حققنا منجزاً كبيراً في تغيير المزاج لدى الشعب العراقي من خلال مساعدة النازحين وإغاثتهم وإعادة تأهيل الخطيب وتصحيح المناهج الدراسية ، لافتا الى انه  يجب الاعتماد على البرامج للوصول  الى الأهداف .

   

الى ذلك قال السيد علي العلاق : نحن اليوم مسرورون بلقاء الدكتور الهميم في مقر ديوان الوقف السني المؤسسة التي تمثل رمزية الوحدة العراقية ، مباركاً عمل الديوان في عقد المؤتمر الدولي في بغداد .

وأضاف : إن الهدف من هذا المجمع هو دعم وحدة العراق الوطنية والإسلامية وتجاوز التحديات التي تواجه الشعب العراقي والمتمثلة بالإرهاب والطائفية .

كما قال الشيخ محمود جراد العيساوي :نشكر الدكتور الهميم على حفاوة الاستقبال ونشكره لأنه أزال الغبار عن بغداد مدينة السلام بانعقاد المؤتمر الدولي فيها وتوافد الدول للمشاركة فيه ، مبيناً أن هدف التجمع هو تقديم خدمة الى أبناء الشعب العراقي بجميع أطيافه .

وبيَّن الشيخ محمد تقي المولى ، أن عمل ديوان الوقف  السني يعطي صورة جميلة عن العراق وبغداد من خلال دوره في ترسيخ مبادئ الوحدة والوسطية والاعتدال , مبيناً ان ما حصل في العراق من جراء العصابات الإرهابية عكس صورة في تلاحم الشعب العراقي الذي دحر الإرهاب .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه