22 / 11 / 2018

الموصل تحتضن احتفال المولد النبوي الشريف بعد نفض الغبار عنها...

برعاية الدكتور الهميم …

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، أقام مجلس اوقاف نينوى الاحتفال المركزي بمناسبة المولد النبوي الشريف وتحت شعار محمدً ( القائد والقدوة ) بجامع الشيخ صديق رشان اليوم الأربعاء الموافق ١٣ ربيع الاول من عام ١٤٤٠ الموافق ٢١/١١/٢٠١٨ .

    

بدا الاحتفال بتلاوة اَي من الذكر الحكيم تلتها كلمة الدكتور الهميم التي رحب فيها بالحضور الكرام قائلاً : اهلنا في نينوى ، في هذا المسجد وبعد انتهاء عمليات التحرير أعلنا نهاية داعش واخواتها ، وفي هذا اليوم أقول التأم الساحلان الأيمن والأيسر دمعة بين ضفتين .

وستطرد بالقول : ” ان نينوى في ذكرى التحرير ترد اليها هويتها ثانية ، فالاحتفال بميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم ليس مجرد احتفال ، بل هو اعلان جديد لهويتها ، وأنها لن تخطف من قلة قليلة مرة ثانية في اَي لحظة من لحظات التاريخ المقبلة ، وهذه هي دلالة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ” .

واضاف :ان النبي محمد عظيم في كل ميزان ومرد عظمته ان الله سبحانه وتعالى قد اصطفاء محلاً للرسالة الخاتمة وهو الضمير  في حركة الكون والتاريخ والإنسانية .

الى ذلك قال مدير مديرية اوقاف نينوى الاستاذ ابو بكر كنعان : لنستمد من المولد النبوي الشريف من شخص النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصفاته فاحتفالنا اليوم بهذه الذكرى في الموصل وهي ترفع اكف الدعاء الى الله سبحانه وتعالى بعد ان من عليها بطرد الظلم والظالمين منها .

كما قدم شكره الى الدكتور الهميم على جهوده المباركة تجاه النازحين خاصة من أهل الموصل ومساعدتهم ومد يد العون لهم وتنظيف مدنهم .

هذا وتخلل الحفل مناقب نبوية وأشعار تغنت بحب النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

وفي نهاية الاحتفال كرمت مديرية اوقاف نينوى الدكتور الهميم على المجهود المبارك الذي بذله تجاه اَهلها فيما تم تكريم الائمة والخطباء الذين امتازوا بالوسطية والاعتدال .

 وحضر الاحتفال الكادر المتقدم في ديوان الوقف السني وكبار علماء الدين في نينوى وجمع من الائمة والخطباء وجمهرة من اهالي الموصل .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه