26 / 04 / 2018

الوقف السني يطلق أكبر مشروع لإحياء سيرة علماء العراق المعاصرين ، ويخصص يوما للاحتفاء بهم...

برعاية الدكتور الهميم …

من جامع ( الحيدر خانه ) الذي يعد أقدم جامع أثري في العاصمة العراقية بغداد ، وبرعاية رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، أطلقت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف ، أكبر وأضخم مشروع من نوعه يهدف الى إحياء سيرة علماء العراق المعاصرين ، يوم الاربعاء الموافق 25/4/2018.

وقال المدير العام لدائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الشيخ قتيبة عماش : ان ديوان الوقف السني وانطلاقا من مسؤوليته الشرعية والوطنية ووفاء لذكرى علمائنا الاعلام ، اخذ على عاتقه تأسيس مشروع إحياء سير علماء العراق المعاصرين .

   

وأوضح عماش ، ان المشروع يهدف الى التعريف بسيرة حياتهم ودورهم العلمي والشرعي والمجتمعي وأثرهم في مختلف نواحي الحياة المعرفية والثقافية والسياسية ، مشددا على ضرورة الاحتفاء بهم في كل عام لما لهم من دور كبير في تثبيت هوية الأمة الثقافية والحفاظ على منظومة القيم والأعراف الشرعية والمجتمعية حيث كانوا صمام أمان لدرء الفتن المذهبية والعرقية وديمومة التعايش المجتمعي والسلمي لجميع طوائف المجتمع .

كما اكد المدير العام لدائرة البحوث والدراسات الاسلامية الدكتور يوسف نجم ، ان هدف المشروع هو تعريف الأجيال القادمة بالثلة النيرة من علمائنا وذلك لخلق جيل جديد يقتدي بهم ، مشيرا الى ان دور الدائرة في هذا المشروع يتضمن إصدار كتب و(بوسترات) حول كل شخصية من العلماء .

وأشار مدير اذاعة القرآن الكريم الأستاذ خلدون ابراهيم ، الى ان الإذاعة هي جزء من هذا المشروع ، حيث ستقوم الإذاعة بانتاج برامج تعريفية عن العلماء ودورهم في جميع جوانب الحياة .

وعبر علماء الدين والمشايخ عن فرحتهم في تخصيص يوم للاحتفاء بالعلماء الاعلام ، مؤكدين ان هذا المشروع يعد خطوة طيبة ومباركة .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه