06 / 03 / 2023

الوقف السني يقيم ورشة فنية عن ظاهرة المخدرات وأثرها على المجتمع...

بحضور وكيل رئيس الديوان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد صالح رشاد، أقامت دائرتا التخطيط والمتابعة – والاحتفالات الدينية وبالتعاون مع وزارة الداخلية المديرية  العامة لشؤون المخدرات ورشة فنية عن ظاهرة المخدرات وأثرها على الفرد والأسرة والمجتمع في قاعة عبد القادر العاني بمجمع أم القرى ببغداد اليوم الأحد ٢٠٢٣/٣/٥.

وبين الدكتور في الجامعة العراقية إياد أحمد هادي أصل تحريم المخدرات في الشريعة الإسلامية مستشهدا بآيات القرآن الكريم والأحاديث الشريفة التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وما استقر عليه فقهاء الدين.

بدوره استعرض العميد الحقوقي سعد حماد خلف قيادة شرطة بغداد/ الكرخ، المواد القانونية التي أقرها القانون العراقي لكل من تاجر أو تعاطى أو روج للمخدرات، مشيرا إلى ضرورة التعاون والتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة منها الوقف السني للتوعية من مخاطرها.

كما أوضح الدكتور الرائد مقداد صلاح الدين منسوب المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية أثر آفة المخدرات على المجتمع والأسرة والفرد، فضلا عن أثرها على الاقتصاد.

وتمخض عن الورشة التأكيد على التعاون والتنسيق المشترك مع ديوان الوقف السني كونه الجهة التي ترعى الجانب الديني بحث الأئمة والخطباء على استثمار شهر رمضان المبارك لنشر الوعي من خطر المخدرات من خلال المنابر في الجوامع.

    


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه