19 / 10 / 2017

الوقف السُّني يقيم الملتقى الثقافي السنوي بحضور ممثلين عن الوقفين الشيعي والمسيحي...

برعاية الدكتور الهميم …

برعاية رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، وتحت شعار (نلقي لنرتقي ) ، أقامت دائره التعليم الديني والدراسات الإسلامية الملتقى الثقافي السنوي الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق  17/10/2017 ، في قاعة الشيخ عبد الجليل الفهداوي  ، بمشاركة جمع مبارك من رجال الدين والعلم من كل أطياف  المجتمع .

ممثل رئيس ديوان الوقف السني ، الشيخ قتيبة عماش بيَّن ان الغلو والتطرف أصبح آفة كبيرة وخطرة  تنخر بالمجتمع ويهدد التعايش السلمي والعيش المشترك بين أبناء المجتمع الواحد ، مبيناً ان هذا الملتقى يعالج المشاكل التي يعاني منها المجتمع فيما يخص الغلو والتطرف .

وقال المدير العام لدائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية  الدكتور احسان علو  : ان هذا المتلقى يصب في خدمة المجتمع والوصول به الى التحصين الفكري ، خصوصا أن التعليم  هو أساس المجتمع ونهضة الأمم ، موضحا انه يمكن حل جميع مشاكل المجتمع من خلال التعليم .

وبيَّن ان دور ديوان  الوقف السني  مهم من خلال الحملة التي أطلاقها لمحاربة الغلو والتطرف من خلال إقامة الندوات والحملات التوعوية التثقيفية لتحصين المجتمع من الأفكار المتطرفة .

فيما أشاد ممثلو الوقفين الشيعي والمسيحي بالحملة التي أطلقها الدكتور الهميم لمحاربة الغلو والتطرف والارهاب ، مؤكدين الحاجة الى مثل هذه الحملات التي تحارب الفكر الداعشي خصوصا بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات الأمنية .

كما بارك  المدير العام للدائرة الهندسية  المهندس صباح المحلاوي تلك النشاطات التي من شأنها ان تعزز قيمة المواطنة وتعمل على تجاوز أية حالة أرباك قد يمر به مجتمعنا ، وأضاف : ان هذه المبادرة تنسجم مع توجيهات معالي رئيس الديوان في سيادة الفكر الوسطي بعيداً عن الغـــــلو والتطــــــرف .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه