06 / 04 / 2023

الوكيل الديني يلتقي وفداً ألمانياً ويبحث التعاون المشترك...

التقى وكيل رئيس ديوان الوقف السني للشؤون الدينية والثقافية الدكتور عمار أحمد السامرائي بوفد ألماني برئاسة النائب في البرلمان الألماني السيد فرانك شفابة بمقر الديوان في موقع أم القرى ببغداد، اليوم الثلاثاء 4/4/2023.

وأكد الدكتور السامرائي أن العراق وديوان الوقف السني يتطلعان إلى التعاون المشترك مع الجميع من أجل النهوض بواقع البلد وتقديم خدمات حقيقية يحتاجها الشعب العراقي.

وأضاف السامرائي: إن الديوان حريص على ترسيخ القيم الإسلامية السمحة وتعزيزها لدى المجتمع من خلال الأئمة والخطباء والخطاب المعتدل الوسطي الذي يتبناه، لعكس صورة الإسلام الناصعة والداعية إلى التعايش السلمي ومساعدة الآخرين وعدم تشويه صورته الحقيقية.

وشكر الوفد الألماني الدكتور السامرائي على حفاوة الاستقبال والترحيب، مشيداً بدور ديوان الوقف السني في مواجهته الأفكار الهدامة التي تفرق وتزرع الفتنة بين مكونات البلد الواحد.

وبين الوفد أن النهوض بالعراق يكمن في تدارك أخطاء الماضي ومشكلاته وبناء مجتمع قوي متماسك مكتف ذاتياً وتعليم جيد ينهض بالأجيال من جديد.

وفي الختام تبادل الطرفان الهدايا التذكارية بحضور نواب ألمان والقائم بالأعمال الألماني في بغداد والمستشار السياسي والاقتصادي، مؤكدين ضرورة التواصل المستمر لتحقيق منفعة البلدين الصديقين.

    


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه