07 / 06 / 2022

برعاية الشيخ العزاوي … الوقف السني يحتفي بيوم المخطوط العربي...

بحضور وكيل رئيس الديوان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد صالح رشاد، أقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف، بالتعاون مع مركز المخطوطات والوثائق ندوة علمية بمناسبة يوم المخطوط العربي وذلك في قاعة الشيخ عبد القادر العاني ( رحمه الله ) بحضور الكادر المتقدم للديوان.

وألقى مدير مركز المخطوطات الدكتور ضياء المرعي كلمة ترحيبية، بين فيها أن إسناد المخطوط يأتي من خلال الأمور الفنية التي تتضمن دراسة وتحقيق المخطوط ، أما الجانب الإداري فيأتي من خلال الترميم والصيانة الإدارية للمحافظة على هذا الإرث  وإدارته بشكل مثالي وسليم لإطالة عمره.

كما أكد مدير عام المؤسسات الدكتور عامر شاكر في كلمته التي مثل فيها ديوان الوقف السني أهمية المخطوطات، خصوصا أن مكتبات العالم ثرية بهذا الإرث العظيم، مبينا أن ديوان الوقف السني يرعى ويهتم بالمخطوطات فقد أنشأ الديوان أكبر مركز للمخطوطات على مستوى العراق مجهزاً بأفضل الأجهزة لكي يكون مناراً وطريقاً لطلبة العلم لتحقيق المخطوطات ، داعيا إلى المزيد من الدعم والمساعدة لهذا المركز الحيوي والمهم الذي يرعى المخطوطات ويعمل على تحقيقها.

 وأقيمت ندوة علمية لمناقشة عدد من القضايا التي تخص الأمة والمجتمع بحضور ذوي الاختصاص، كما تم تكريم عدد كبير من العمداء والأساتذة.

   


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه