21 / 12 / 2015

تعاون مشترك بين الوقف السني والامم المتحدة في مجال اغاثة النازحين...

اتفق ديوان الوقف السني والامم المتحدة في تنسيق الجهود لاغاثة النازحين وتلبية احتياجاتهم في ظل الظروف الصعبة التي تواجههم .

جاء ذلك لدى استقبال رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة الاستاذ جوفاني بوسكا .

Untitled-3 Untitled-2

وقال الدكتور الهميم : انا سعيد بزيارة الاستاذ جوفاني بوسكا ، مبينا ان هناك تعاون مشترك بين الوقف السني والامم المتحدة سيقام قريبا من اجل تنسيق الجهود لاغاثة اكبر قدر من النازحين.

واشار الدكتور الهميم ان الوقف السني شكل خلية ازمة لاغاثة النازحين وقدر زرنا جميع مخيمات النازحين وقدمنا جميع المساعدات الاغاثية المتضمنه ( حصص غذائية ، اغطية ، افرش ، حليب الاطفال ) ، فضلا عن الجهد اللوجستي والهندسي المتمثل بفرش المخيمات بمادة السبيس ، وتوزيع المدافئ ، والمولدات الكهربائية ، وماطورات سحب المياه ) .

ولفت الدكتور الهميم ان هناك وضع مخيمات ماساوي ، وتصيبنا شلالات من الحزن والالم عندما نزورهم باستمرار ، فالخيمة التي يتواجدون فيها بائسة وهي لا تقيهم برد الشتاء ولا حرارة الصيف ، فضلا عن افتقارها الى جانب التعليم والامومة والصحة ، مشيرا ان ديوان الوقف السني سيطلق مستشفيات متنقلة تصل الى جميع المخيمات بالاضافة الى انشاء مدارس لتعليم الاطفال .

واشاد مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة الاستاذ جوفاني بوسكا بحجم الدعم المقدم من قبل ديوان الوقف السني الى النازحين الذي عجزت عن تقديمه الكثير من المنظمات الاغاثية الدولية المتخصصة في مجال الاغاثة ، مشيرا ان زيارته للديوان تتضمن توحيد الجهود لتوفير الحاجات الضرورية للنازحين .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه