25 / 11 / 2015

دائرة الاحتفالات الدينية تقيم ورشتها الأولى لتطوير العمل الإنشادي...

برعاية رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، عقدت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف ، ورشتها الاولى لتطوير العمل الانشادي التي حملت شعاراً ( الانشاد الاسلامي بين الأصالة والتجديد ) ، في قاعة الاجتماعات ، يوم الاربعاء الموافق ٢٥/١١/٢٠١٥ .

دائرة-الاحتفالات-الدينية-تقيم-ورشتها-الاولى-لتطوير-العمل-الانشادي-1   دائرة-الاحتفالات-الدينية-تقيم-ورشتها-الاولى-لتطوير-العمل-الانشادي-2

وقال مدير عام دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الشيخ قتيبة عماش : ان الإنشاد الإسلامي ليس كلمة عابرة ، بل هي حالة انسانية ووجدانية مميزة اختص الله بها بعض البشر .

وأشار الشيخ قتيبة عماش خلال كلمته التي افتتح بها الورشة الى ان رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم لديه مشروع كبير لتطوير المجالات كافة من بينها الإنشاد ، وبين ان الدائرة اعدت خطة مدروسة بعيدة الأمد لتطوير العمل الانشادي .

الى ذلك اكد مسؤول شعبة الانشاد الاسلامي في دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الاستاذ ياسر سلمان ان المنشد شريك في الدعوة الى الله ، وهو يعمل ضمن اطار الداعية ؛ لأنه يحمل قضية ويساند في اصلاح المجتمع وبناء الشباب وتهذيب سلوكهم .

كما طرح الاستاذ ياسر عدداً من الخطوات التي تهدف الى تطوير العمل الإنشادي ، من بينها إقامة الاحتفالات الإنشادية ، وعقد الندوات والدورات التطويرية ، وارتباط الفرق الانشادية بشعبة الانشاد في الدائرة ، فضلا عن توحيد الطابع الانشادي .

كما صاحب ورشة العمل هذه طرح البحوث وورقة العمل التي من شأنها تطوير العمل الإنشادي وتعزيز هذا الفن التراثي الخالد الذي يحرك وجدان الناس ويبعث الطمأنينة في قلوبهم ونفوسهم .

 


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه