01 / 02 / 2014

دائرة البحوث تقيم مؤتمرها الثالث للإعجاز العلمي

أقامت دائرة البحوث والدراسات وبالتعاون مع دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف ، مؤتمرها الثالث للإعجاز العلمي في القرآن الكريم ، و ذلك يوم الاربعاء الموافق 29/1/2014 ، في قاعة عبد الجليل الفهداوي .

وابتدأ المؤتمر بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم للقارئ (بلال حكمت) ، تلتها كلمة رئيس ديوان الوقف السني القاها نيابة عنه وكيل رئيس الديوان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور اسماعيل علي طه الذي جاء فيها قائلاً  : ان المؤتمر يهدف الى التذكير كتاب الله العزيز والسنة النبوية المطهرة ،والرجوع اليها في كل الامور ففيهما والتي تحتوي على الكثير من الإعجاز ، مضيفاً أن  الدين الإسلامي يحض المسلمين على التزود في كسب العلم من أجل نهضة هذه الأمة .

DSC_7372  DSC_7343

وحض  مدير عام دائرة البحوث والدراسات في ديوان الوقف السني الدكتورعمر الجحيشي  في كلمته خلال المؤتمر  الشباب المسلم على المواظبة ، والتنعم في قراءة القرآن الكريم وسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم  .

ودعا الدكتور الجحيشي الى تجديد الايمان بالله – سبحانه وتعالى –  والتمسك بديننا  الذي يساعدنا  على إنقاذ هذه الأمة من المحن والظروف الصعبة التي تعاني منها في وقتنا الحاضر .

وتضمن المؤتمر إلقاء محاضرة للدكتور رعد الخزرجي تحدث خلالها  عن أبرز ما توصل اليه العلم الحديث من اكتشافات علمية موجودة في كتاب الله العزيز، كما تمت مناقشة أبرز البحوث المشاركة في المؤتمر  .

DSC_7453  DSC_7429

بدوره صرح رئيس قسم الفلسفة في جامعة بغداد الأستاذ مساعد الدكتور رعد شمس الدين في تصريح خص به إعلام  الوقف السني الذي حصل على المركز الأول من اللجنة المشرفة على البحوث المشاركة بالمؤتم : قائلاً لقد اعتدنا على مبادرات الديوان السباقة في جميع المجالات ولاسيما تلك التي  تجمع العلماء والباحثين في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم  ، مطالباً  الجامعات والمراكز البحثية ان تحذو حذو الديوان في إقامة مثل هذه المؤتمرات والبحوث في الإعجاز القراني .

وحضر المؤتمر كل من مفتش عام  الديوان السيد سلام حاتم الردام ، ومدير عام دائرة المؤسسات الاسلامية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي ، والمشرف العام على إذاعة القرآن الكريم الدكتور عبد الرزاق الحربي ، ومدير عام دائرة التعليم الإسلامي الدكتور حامد الشيخ حمد ، ومدير عام المركز العراقي للقرآن الكريم الدكتور محمد صالح السامرائي ،ومدير عام الدائرة الهندسية المهندس اسماعيل عايد.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه