05 / 09 / 2014

دائرة صحة بغداد/ الرصافة وديوان الوقف السُّني ينفذان حملة لتوعية الحجاج من الأمراض الانتقا...

عمم ديوان الوقف السني تعلميات التوعية الصحية التي اصدرتها دائرة صحة بغداد الرصافة ، قسم الرعاية الصحية عن فحص الحجاج للعام 2014, وأوعز الديوان الى ائمة وخطباء المساجد والجوامع بضرورة التعاون مع الفرق الصحية للعمل سويا من اجل نشر الوعي الصحي، وبث الرسائل التثقيفية الصحية من خلال المجالس والمحاضرات الدينية وخطب يوم الجمعة والتاكيد على مايأتي :

دائرة صحة بغداد الرصافة وديوان الوقف السُّني ينفذان حملة لتوعية الحجاج من الأمراض الانتقالية

  1. تلقيح الحجاج باللقاحات المخصصة لهم في المراكز الصحية.
  2. استمرار التوعية الصحية من الاطباء للقوافل البرية والجوية لإدامة الجانب الوقائي للحجاج ومتابعته من أجل رفع مستوى الصحة العامة لهم .
  3. الاستمرار بتوعية الحجاج عن الأمراض الانتقالية مثل ( السحايا ، والانفلونزا الموسمية، التهاب الكبد الفيروسي ، التسمم الغذائي، والاسهال)، وضرورة توعيتهم فيما يخص شراء الأطعمة والأشربة من الأماكن النظيفة والمأمونة صحيا، وعدم تناول الأطعمة غير النظيفة والمشكوك في نظافتها، وعدم خزن المواد الغذائية لمدة طويلة وشرب المياه المعقمة، والإكثار من شرب السوائل قبل الشعور بالعطش.
  4. الاستمرار بتقديم النصح والمشورة الصحية للمصابين بالأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم وغيرها، وتعريف الحجاج بالتغذية الجيدة ولاسيما تناول الفواكه والخضار .
  5. التأكيد وبشكل فاعل وجدي على الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية للحجاج .
  6. التأكيد على عقد الندوات، بالتعاون مع شعبة تعزيز الصحة في الديوان .

X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه