21 / 12 / 2015

رئيس ديوان الوقف السني : ثلاثة ملايين نازح يعانون من ضروف انسانية صعبة وقاسية جراء العنف و...

ذكر رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ان ثلاثة ملايين نازح يعانون من ضروف صعبة جراء العنف والارهاب الذي صاب محافظاتهم ومدنهم ، مؤكدا ان الوقف السني ومن خلال خلية الازمة التي شكلها لاغاثة النازحين قام بجهود كبيرة في اغاثتهم وتوفير مستلزمات العيش الاساسية .

واوضح الدكتور الهميم في مقابلة خاصة اجرته معه قناة الحدث الفضائية ان ازمة النازحين كبيرة ويجب انهائها بسرعة ، مشيرا ان المخيمات التي تأوي النازحين بائسة خصوصا وانها لا تقي برد الشتاء ولا حر الصيف ، مبينا ان المنظمات الاغاثية العربية والدولية غابت تماما عن اغاثة النازحين .

وفي ملف اخر لفت الدكتور الهميم ان العراق صاحب القرارات الكبيرة يتعرض الى مؤامرة كبرى ، مشيرا انه تم توظيف الطائفية لاحداث انقسام في العراق ، ولكن اؤكد لكم انه لا يمكن تقسيم العراق مهما عملوا من مخططات .

img-1

كما دعا الدكتور الى العمل المشترك من اجل محاربة الارهاب والغلو الفكري المتطرف ، مشيرا ان ديوان الوقف السني اطلق اكبر حملة على مستوى الشرق الاوسط لمحاربة الغلو والتطرف والارهاب تحت مسمى ( الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب ) وتعمل هذه الحملة الى تفكيك الارهاب الى اثنان وسبعون مفردة ، فضلا عن نشر صورة الاسلام الصحيح الجميل .

وثمن الدكتور الهميم في ختام اللقاء دور القوات الامنية وابناء العشائر والحشد الشعبي في التصدي للارهاب ، مؤكدا انهم سطروا اروع صور البطولة والشجاعة .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه