24 / 12 / 2015

رئيس ديوان الوقف السني يشارك النازحين في مخيم الشواف احتفالهم بالمولد النبوي الشريف...

تزين مخيم جامع الشواف بالإعلام والنشرات والشعارات التي تمجد مناسبة عزيزة على قلوب مليار ونصف من المسلمين ، فبرعاية مباركة من رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، اقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف وضمن حملة ( محمد القائد والقدوة ) ، احتفالية بمناسبة مولد فخر الكائنات محمد (صلى الله عليه على آله وصحبه وسلم ) في مخيم جامع الشواف للنازحين بمنطقة اليرموك ببغداد ، يوم الأربعاء الموافق 16/12/2015.

وقال رئيس الديوان :”نبارك عليكم المولد الشريف ،انتم النازحون تحملتم الأذى والهجرة وان صبركم هذا لابد من فرج قريب لاحت بشائره، وان الله سيجزيكم جزاء صبركم على الظلم ” .
واضاف :” الفتنة العمياء حطمت ديارنا ومدننا ،ونحن قريبا عائدون الى الانبار والموصل وصلاح الدين وستعود هذه المدن ورؤوسكم اعلى من كبرياء الجبال فأنتم الكرام أبناء الكرام “.
وتابع حديث قائلا :”ان هذه الخيمة تعصرني من أعماق قلبي ،فانتم رفضتم ان تكونوا تحت ولاية الإرهاب، وان العيش في خيمة بائسة شرف لكم في الدنيا والأخرة” .
وأشار الدكتور الهميم ان الإرهاب زائل لا محاله ، ويقول :”لا بديل لنا إلا بدولة يحكمها القانون ومن دون تهميش وإقصاء لا بديل للعراق الوطني إلا هذا ونحن سائرون إليه.”.
واستطرد بالقول :”علموا أطفالكم قيم الرجولة والشرف ولا تجعلوا أنفسكم تنكسر تحت هذه الخيمة البائسة، علموهم تاريخ ابائهم واجدادهم، علموهم ان رايات الأنبار وصلاح الدين والموصل ستضل ترفرف عالياً، علموهم كبرياء شعب وامة “.

12341488_1119994684698893_4960282536085073596_n 12359924_1119994401365588_5891450505795004164_n
الى ذلك اوضح الشيخ عمار عبد الحافظ الذي القى كلمة اناب فيها عن النازحين ان الاحتفال الحقيقي بالمولد النبوي الشريف يتمثل باتباع والاقتداء بالنبي سيد الكائنات محمد ( صلى الله عليه وسلم ) ، الذي شملت رحمته كل العوالم كعالم الطيور والجماد والنبات ، مشيرا ان رحمته بالانسان كانت اكثر من خلال رحمته بالشيوخ ، وعطفه بالاطفال ، واعانته للفقراء والمحتاجين ، فقد كان اخ واب وصديق للجميع .
واضاف الشيخ عمار ان الايام السابقة اثبتت ان رئيس الديوان الدكتور الهميم يقتدي بسنة النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم ) من خلال زياراته المتكررة ، وانتقاله من محافظة الى اخرى ، ومن مخيم الى اخر ، لتفقد النازحين وتقديم المساعدات الاغاثية لهم ، مستطردا بالقول ” ان هذة الاعمال والمبادرات التي يقدمها الدكتور الهميم للنازحين ستكون مردوداتها ايجابية من خلال اعانتة للفقراء ، واطعامه للجائعين ، واسعادة المحزونين ” .
كما تخلل الحفل القاء القصائد والاناشيد الدينية التي تغنت بحب الرسول الكريم محمد ( صلى الله عليه وسلم ) .

يذكر ان هذا الحفل ياتي ضمن مبادرة لرئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم تتضمن سلسلة من الاحتفالات في مخيمات النازحين لاسعادهم والتخفيف من معاناتهم .

 


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه