16 / 12 / 2013

رئيس مجلس النواب العراقي يزور ديوان الوقف السني ويؤكد ان ((الوقف السني مثال للنزاهة والشفا...

زار رئيس مجلس النواب العراقي الاستاذ اسامة النجيفي يرافقه عدد من اعضاء مجلس النواب، مقر ديوان الوقف السني يوم الاثنين الموافق 16/12/2013.

وجرت مراسم استقبال رسمية حضرها رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي

ووكيل رئيس الديوان للشؤون الادارية والمالية الدكتور اسماعيل علي طه، ومستشار رئيس الديوان الاستاذ محمد عدنان، ومدير عام دائرة المؤسسات الدينية والخيرية الدكتور عامر شاكر، ومفتش عام الديوان وكالة الاستاذ سلام حاتم، فضلاً عن عدد كبير من المديرين العامين والأقسام وموظفي الديوان وموظفاته.

nv3      nv4

ورحب رئيس ديوان الوقف السني خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الزيارة برئيس مجلس النواب واعضائه، مؤكدا ان مؤسسة الوقف السني تعمل على تطوير علمائنا من اجل ان لايبقى للانحراف والتعصب سبيل في هذا البلد.

واضاف الدكتور الصميدعي : ان الديوان ينأى بنفسه عن التدخل في الشؤون السياسية ولكنه يساندها من خلال الدعوة الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات وكذلك مطالبة السياسيين بوقف خلافاتهم والعودة الى منهج التعاون والتآخي والتآلف من اجل وحدة هذا البلد.

بدوره اكد رئيس مجلس النواب العراقي ان زيارته الى الوقف السني لها دلالات مهمة، فالعراق بلد المذاهب والأديان والتنوع ولن يستقر إلاّ بالتوازن بين جميع مكونات الشعب العراقي؛ لأن اي محاولة لتهميش اي مكون والتمدد عليه جغرافيا وفكريا سيؤدي الى زعزعة الوضع الامني

واضاف الاستاذ النجيفي ان : الوقف السني يمثل معلم ومؤسسة رصينة ومحترمة ويجب ان تحضى برعاية لمساجدها وأوقافها من الحكومة .

واشار رئيس البرلمان ان الزيارة تمثل دعماً للديوان بعد الازمة والضجة العابرة التي حصلت له ، داعياً الى ضرورة التعاون مع الجهات الرقابية لكي يكون الوقف مثالاً للنزاهة والشفافية ، مشدداً على اهمية ان تكون العلاقة بين الوقفين السني والشيعي علاقة احترام وتعاون مشترك وليس علاقة استحواذٍ وسيطرة على اي مسجد او وقف .

nv1      nv2


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه