28 / 07 / 2016

لليوم الثاني على التوالي … استمرار الدورة التطويرية لمرشدي الحج هذا العام...

تحت عنوان ( الوسطية والاعتدال ركيزة من ركائز المرشد ) ، ولليوم الثاني على التوالي ، تستمر الدورة التطويرية للمرشدين الذين تم اختيارهم للحج هذا العام والتي اقامتها دائرة المؤسسات الدينية والخيرية   في موقع ام القرى ببغداد ،  الاربعاء الموافق 27/7/2016 .

وبدأت  الدورة بتلاوة اي من الذكر الحكيم ، تلتها  محاضرة لعضو اللجنة  التنسيقية المشرفة على عمل المرشدين الشيخ احمد العاني  قال فيها : ان كل الايات والاحاديث النبوية والكتب التي كتبها العلماء أنما ارادت شيء واحد هو ضبط  حركة الانسان وفق شرع الله وأمر الله حيث أن الاسلام نهى عن التنطع والغلو والتكفير ، مصداقا لقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) في الحديث الشريف ( هلك المتنطعون ) ، مؤكدا على ضرورة أن يتحلى المرشد بصفة الفكر المعتدل الوسطي الذي يدعو الى نشر المحبة والالفة بين جميع الاطياف .

DSC_2722   DSC_2745

تلى ذلك محاضرة للدكتور عبد الرحمن النعيمي عن المسائل الروحانية في الحج صور فيها الاجواء الايمانية التي تتخلل مناسك الحج في جميع مفاصلها .

بعدها استمعت اللجنة التنسيقية  للهيئة العليا للحج والعمرة  الى بعض الملاحظات التي ابداها المرشدين والتي تسهم في تطوير العمل الارشادي والدعوي .

هذا وحضر الدورة معاون مدير عام دائرة الارشاد في الهيئة العليا للحج والعمرة السيد وليد كاظم ، ومدراء اقسام الدائرة .

 


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه