19 / 07 / 2018

مديرية أوقاف المنطقة الجنوبية تفتتح مسجد الجامعة

انطلاقا من قوله تعالى : ((نَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ)) صدق الله العظيم

برعاية مدير مديرية الوقف السني في المنطقة الجنوبية الأستاذ قيس عبد الرزاق معتوق بالتعاون مع  رئيس جامعة البصرة الدكتور ثامر الحمداني ، وبحضور كوكبة من المشايخ والاجلاء ورئيس جامعة البصرة الدكتور ساجت معاون.

  

تم افتتاح مسجد الجامعة في مجمع كليات باب الزبير ، يوم الثلاثاء الموافق 10/7/2018 , بعد إعادة صيانته وتأثيثه وتأهيله ، حيث اقيمت احتفالية للافتتاح حضرها مجموعة من العلماء الأجلاء والمشايخ الأفاضل والكادر التدريسي لمجمع كليات باب الزبير .

وألقى  السيد المدير كلمة اثنى فيها على الجهود الخيرة المباركة التي اسهمت في انجاز هذا العمل الكبير .

كما اكد على ان هذه المناسبة هي رسالة سلام وبناء ومحبة وبالوقت نفسه رسالة الى أعداء السلام مفادها ان العراق سيبقى موحداً بجميع مذاهبه وطوائفه وأديانه وسيبقى عصيا على التكفير والإرهاب وبعيدا عن الطائفية المقيتة .

واضاف قائلا : إن نجاح هذا التعاون بين مديرية الوقف السني ورئاسة جامعة البصرة يتطلب من الجميع ان تتوحد جهودهم وتتضافر الارادات وان يكون هناك تصميم لتطبيق هذه التجربة الناجحة على جميع مؤسسات الدولة في داخل البصرة وباقي المحافظات ؛ بغية ان تكون صيانة مؤسسات الدولة ومرافقها عمل ومسؤولية مشتركة بين الجميع .

وفي نهاية حفل الافتتاح أهدى الأستاذ قيس المصحف الشريف ودرع  التميز والابداع لمديرية الوقف السني في البصرة للدكتور ثامر الحمداني .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه