16 / 05 / 2013

ملاحظية الاسحاقي تقيم عدداً من الندوات الإرشادية

نظمت ملاحظية الاسحاقي التابعة لمديرية الوقف السني في سامراء – عدداً من الندوات الإرشادية ، إذ شهد جامع (بدر الكبرى) ندوة إرشادية نقاشية حملت عنوان ( بر الوالدين في الإسلام ) ، حضرها عدد من الأئمة والخطباء، وجمع غفير من أهالي الناحية.  

وبيّن مدير الندوة الدكتور حاضر عداي هادي في محاضرته أهمية التزام الشباب بمنهج الشريعة الإسلامية التي أوصى بها الله – سبحانه وتعالى- في كتابه العزيز وكذلك السنة النبوية التي تحث على بر الوالدين والإحسان إليهم ، والحض على طاعتهم وتنفيذ مطالبهم والاستماع الى إرشاداتهم .

وفي جامع سعد بن أبي وقاص حضر عدد كبير من أبناء ناحية الاسحاقي ندوة بعنوان (الإخوة في الإسلام)  ألقاها الدكتور حاضر عداي هادي .

وأوضح الدكتور هادي المعايير التي يجب أن تتصف بالإخوة والصحبة وفق المنهج الذي جاءت به الشريعة الإسلامية المتمثلة بالقران الكريم والسنة النبوية الشريفة وما أوصى به الخلفاء الراشدين (رضي الله عنهم) .

وفي السياق نفسه أقامت الملاحظية في جامع (الصمد) أمسية شرعية تضمنت إلقاء محاضرة للدكتور حسين درويش حملت عنوان ( دور الشباب في الإسلام ) ، وتهدف الى تسليط الضوء على دور الشباب في بناء الأمة والوطن كونهم العمود الفقري للشعب .

وأشار الدكتور درويش خلال المحاضرة الى دور الشباب في نشر الإسلام من قارة أوربا شمالاً الى جمهورية الصين جنوباً ، داعياً الشباب الى الاقتداء بشباب الأمة في عهد النبوة والخلفاء الراشدين.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه