30 / 03 / 2015

هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني … تباشر بتوزيع اعانات الوجبة الفصلية الاولى من...

باشرت هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني بتوزيع رواتب الإعانات ضمن الوجبة الفصلية الأولى من عام 2015 والموزعة على 941 إعانة من المستحقين من العوائل المتعففة والأرامل والأيتام وذوي الحاجات الخاصة ومنقطعي الحاجة والمدرجين في قوائم برنامج الاعانات احد المشاريع الخيرية المركزية التي تحرص الهيئة على اقامتها وديمومتها .

هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني ... تباشر بتوزيع اعانات الوجبة الفصلية الاولى من عام 2015 على المستحق (2)

فقد شهد ديوان الهيئة صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2015 استقبال المشمولين بهذا البرنامج الخيري في تسلسل رقمي منظم على الأحرف ليتم ترتيب التسلم وتسهيله إذ قام الكادر المكلف بتوزيع الإعانات بتسهيل الاجراءات وتذليل الصعاب على هذه الشريحة المهمة لذلك كانت الهيئة رائدة في صياغتها لطرائق الخير من خلال مشاريعها الخيرية التي هي انعكاس لتعددمنافذ الخير التي تستمد تمويلها من الخراج الوقفي . وقد أرصدت الهيئة لنجاح هذه الوجبة مبلغاً وقدره (( مائة وتسعة واربعون مليون دينار )) فضلاً عن استحكام البنى الأولية التي تسبق توزيع الاعانات من خلال تهيئتها الكادر الخاص وتشكيلها لجنة لدراسة طلبات الإعانات التي اجرت مسحاً شاملاً لكل المتقدمين والمشمولين والمسجلين لغرض الوقوف على حقيقة المستمسكات وعلى المستحدث من خلال استفادة البعض من رواتب التقاعد او تعين او رعاية اجتماعية او اي تغير في حالتهم المادية فهذا الإجراء جاء لكي يعم النفع عدداً اخر من المستحقين وقد انتجت هذه الدراسة إعادة ترتيب لكل المشمولين بهذا اصبح هذا المنفذ يحافظ على صرف الريع الوقفي وعلى حسن ودقة التوزيع فهذا شرع الله وحكمه .

  هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني ... تباشر بتوزيع اعانات الوجبة الفصلية الاولى من عام 2015 على المستحقين  (1)   هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني ... تباشر بتوزيع اعانات الوجبة الفصلية الاولى من عام 2015 على المستحق (3)

هذا و أمام الهيئة مضامين الحجج الوقفية وأولياتها ونصوصها التي أوصت باستقطاع نسب من الواردات الوقفية لإقامة ( أعمال بر وخير وتصدق ) متلائمة مع ظروف المجتمع وحاجاته السائدة في زمنها . وقد نظم القانون عمل الهيئة وأوكل لها الحفاظ على الممتلكات الوقفية واستثمارها التي تتيح لها إدامة مصروفاتها الادارية كمؤسسة فضلاً عن تكليفها من الشرع باستدامة المشاريع الخيرية وبمرور الزمن وما آلت اليه الأمور أخذت الهيئة على عاتقها ملائمة شرعية بين نصوص الحجج الوقفية ومتطلبات العصر وحاجاته . ان التطور الحاصل باحتياجات المجتمع ومحنه الأليمة التي افرزت شرائح مستحقة ألزمت الهيئة وخلال السنوات الماضية من الولوج في تنويع مشاريعها الخيرية مستجيبة للكثير من المتطلبات الانسانية والظروف القاهرة التي يمر بها مجتمعنا فلم تنس الهيئة شريحة المهجرين والنازحين والأرامل والأيتام والعديد من الحالات الصحية الطارئة فالأوقاف خير دائم وصدقة جارية للواقفية .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه