04 / 06 / 2019

ديوان الوقف السني يعقد جلسة لمراقبة غرة شهر شوال المبارك في جامع أبي حنيفة النعمان ، ويعلن...

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، عقد ديوان الوقف السني جلسة مراقبة غرة شهر شوال المبارك بالتعاون مع المجمع الفقهي العراقي في جامع الإمام الأعظم  أبي حنيفة النعمان اليوم الاثنين 29 رمضان الموافق 3/6/2019.

    

بدأت الجلسة بتلاوة آي من الذكر الحكيم , تلتها كلمة الدكتور الهميم قال فيها بعد الترحيب بالضيوف الكرام : ها هو شهر رمضان يودعنا شهر الله ومن أعظم الشهور والأوقات على الاطلاق شهر نزول القرآن الكريم المعجزة التي نزلت على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء والمرسلين ، لذلك فهي تتجدد في كل عصر وزمان ، مباركا على الأمة الإسلامية الصيام والقيام وقدوم العيد المبارك ، داعيا ان تكون هذه المناسبة منطلقا للتسامح والوحدة والتآلف ، سائلا المولى عز وجل ان يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات .

بعدها جاءت كلمة المجمع الفقهي التي ألقاها الشيخ الدكتور حسن سهيل عبود قال فيها : اجتمعنا اليوم  من اجل رؤية هلال عيد الفطر المبارك لنوجه رسالة محبة وسلام وتهاني وتبريكات للأمتين العربية والإسلامية وللعراق وشعبه العظيم ، متمنيا من الله عز وجل ان تكون الأيام القادمة ايام  امن وسلام وعز ووحدة وخير وسعادة .

بعدها قرأ الدكتور الهميم بيان الهيئة العليا لثبوت الرؤية الذي بين فيه أن يوم غد هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

هذا وحضر الجلسة  سفراء دول عدة عربية وإسلامية ، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب العراقي ، ورؤساء الهيئات المستقلة ، والكادر المتقدم في ديوان الوقف السني ،  وعلماء المجمع الفقهي ، وعدد كبير من الأئمة والخطباء والمشايخ.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه