02 / 08 / 2017

الدكتور الهميم يرعى مؤتمرا هو الاول مِن نوعه للمصالحة المجتمعية في ديالى...

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم انعقد المؤتمرالاول من نوعه للمصالحة الوطنية في ديالى وبحضور قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي وقائد شرطة ديالى اللواء جاسم السعدي وشيوخ ووجهاء عشائر المجمع والسادة المعامرة والعبادة وباقي شيوخ العشائر بمقر الفرقة الخامسة ، اليوم الثلاثاء الموافق ١/٨/٢٠١٧ .

بدأ المؤتمر بتلاوة اي من الذكر الحكيم بعدها القى الدكتور الهميم كلمة قال فيها : ان ديالى مستقرة في ضمير كل العراقيين لانها الراية العالية والبريق المرفوع ، وان وحدة ديالى تعني وحدة العراق وما اصابنا هو ارهاب موظف ومأجور استطاع ان يخرق النسيج المجتمعي  .

واضاف : ان الشعب العراقي بكل مكوناته يخوض حرباً بالوكالة  ، ويجب علينا الحفاظ على وحدة العراق وهذا لن يحدث الا بتكاتف كل أبناء الشعب  من اجل بناء عراق حرً مستقلً .

    

كما شكر الدكتور الهميم المؤسسة العسكرية الضامنة للقانون على كل التضحيات التي قدمتها من اجل وحدة العراق .

بدوره اكد قائد عمليات دجلة  الفريق الركن مزهر العزاوي خلال كلمته ،ان محافظة ديالى في هذا الوقت هي ليست كما كانت في السابق وظروفها في تحسن مستمر ، وذلك بفضل القوات الأمنية التي حققت منجزا على ارض الواقع ، كما اشاد بتعاون اهالي ديالى مع القوات الأمنية مبينا ان هذه المصالحة سوف تكون منطلقا لكل المناطق الاخرى .

هذا ونوقشت في المؤتمر  مقترحات عدة ، لأجل احلال الامن في بعض المناطق منها الهاشميات والغالبية وبني سعد ، وتلافي اي أشكال يحدث في المستقبل ،  وخرج الموتمر  بمقررات عدة وافق عليها شيوخ العشائر .

الى ذلك تقدم قائد عمليات دجلة والشيوخ والوجهاء بالشكر الى الدكتور الهميم لما يقوم به من دور وطني تجاه اهالي ديالى والوقوف معهم والعمل على وحدة العراق ، مؤكدين ان انعقاد هذا المؤتمر هو سابقة في ديالى من اجل لم الشمل والابتعاد عن الفرقة والتشتت .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه