19 / 03 / 2019

الدكتور الهميم يلتقي وفد وزارة الشؤون الدينية في إقليم كردستان...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وفداً من علماء الدين يمثل وزارة الشؤون الدينية في إقليم كردستان برئاسة الشيخ إبراهيم البرزنجي في مضيف النخيل بمجمع أم القرى ببغداد اليوم الأحد الموافق ١٧/٣/٢٠١٩ .

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الهميم بالوفد الزائر قائلاً : مناسبة عظمية ان استقبل علماء كردستان فكردستان لها موقع كبير في القلب والوجدان والضمير .

وبيٌن ان المجتمع ضربته فتنة عمياء لن تكن وليدة اليوم ، إنما ناتجة عن مشكلة أخرى وهي ان قيادات العمل والخطاب الإسلامي مرا بمرحلة فاقدة للرؤية .

وأضاف : علينا كقيادات دينية ان نرسم خريطة طريق للمواطنين الذين أرهقتهم الفتوى المضطربة ، واستطرد قائلاً : ” اسجل شكري وامتناني الى شعب إقليم كردستان وحكومته على مواقفهم المشرفة تجاه المهاجرين وفتح أبواب الإقليم لهم .

بدوره شكر رئيس الوفد الشيخ إبراهيم البرزنجي الدكتور الهميم على حفاوة الاستقبال قائلا : بتوجيه من وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأستاذ بشتوان انطلقنا من أربيل الى دوحة العالم الإسلامي بغداد نحمل تحيات السيد الوزير ، متمنين لكم التوفيق والسداد في أعمالكم وخطواتكم وفيما تقدمونه للإسلام وللشعب العراقي والعالم اجمع .

وأضاف : وما مؤتمراتكم وتوجيهاتكم وخدماتكم لهذا الدين الحنيف ،الاٌ محل اعتزاز لنا .

وتابع : جئنا بمجموعة من العلماء لنثبت بان العلاقة بين ديوان الوقف السني وإقليم كردستان   علاقة مباركة وحميمية على المستوى المؤسساتي ، والرسائل التي حملناها الى رئيس الديوان هي للتأكيد على توطيد العلاقة ووضع برامج للعمل المشترك .

وأكد أن ديوان الوقف السني هو السند للمؤسسات الدينية في الإقليم مضيفاً ان رئيس إقليم كردستان رفض تسمية النازحين بهذه التسمية بل اسماهم ضيوفاً ، وهذا هو واجب ديني وأخلاقي  .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه