19 / 02 / 2019

ديوان الوقف السني يقيم الموتمر الدولي الأول في العراق للإعجاز العلمي في القرآن الكريم...

برعاية رئيس مجلس الوزراء … وتحت شعار القرآن يتجلى في عصر العلم

برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي وبإشراف الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، أقام ديوان الوقف السني الموتمر الدولي للإعجاز في القرآن الكريم بعنوان

( القران الكريم إعجاز يتجدد ) في قاعة الاحتفالات الكبرى بمجمع ام القرى ببغداد اليوم السبت الموافق ١٦/٢/٢٠١٩ .

    

بدأ المؤتمر بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها كلمة الدكتور الهميم التي رحب فيها بالحضور الكرام قائلاً : مرحبا بكم في بغداد في دار السلام حاضرة الدنيا وماضيها ومستقبلها ، مرحبا بكم في بلد الأنبياء والأولياء والمتقين والصالحين والراكعين والساجدين ، بلد الفقهاء والجاهدين والمجتهدين ، مرحبا بكم في مدينة الإمام موسى الكاظم وأبو حنيفة وعبد القادر الكيلاني وعمر السهروردي ، مرحبا بكم في اقدم منشور ثوري كتبه الإنسان عن الحرية والعدالة والقانون على هذه الأرض الممتدة من الماء الى الماء ومن كربلاء الى كربلاء .

وتابع : نحن لسنا طائفة ولسنا مذهبا ولسنا مكونا ، نحن شعب وأمة تقاسم المسير والمصير ، انها بغداد حرية لا تشيخ مفتوحة للتعبير والتفكير .

بعدها جاءت كلمة الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق التي نقل فيها تحيات ومباركة رئيس الوزراء بمناسبة عقد المؤتمر .

مضيفاً : ان بغداد تحتضن اليوم اعلام من امتنا الاسلامية امتدادا لتاريخها القديم ، فبغداد كانت وما زالت موطن الفكر والعلم قصدتها جحافل متتالية من طلبة المعرفة ، واستطرد بالقول : ” حوى القرآن الكريم الكثير من الحقائق العلمية والقصص وأحوال الأمم السابقة وكل ما نزل به هو لبيان الهدف الأسمى الا وهو الهداية الإلهية”.

هذا وتوالت الكلمات التي باركت انعقاد المؤتمر الدولي في بغداد ، بعدها عقدت الجلسة الاولى لمناقشة البحوث المقدمة من الوفود المشاركة في المؤتمر .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه