02 / 04 / 2018

ديوان الوقف السني يقيم ندوة تثقيفية لموظفي الديوان حول إجراءات ومراحل الاقتراع الانتخابي...

برعاية الدكتور الهميم … وتحت شعار (صوتك وطنك)

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم، أقام ديوان الوقف السني بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات ندوة تثقيفية تحت شعار ( صوتك وطنك ) حول إجراءات ومراحل الاقتراع الانتخابي في قاعة الاحتفالات الكبرى ، وذلك يوم الاثنين الموافق  2/4/2018 .

بدأت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم بعدها ألقى الدكتور الهميم كلمة قال فيها : هذا ليس مؤتمراً انتخابياً لاختيار مرشح منا، ولكنه وارد في سياق تعبئة وتثقيف الجماهير للانتخابات .

مضيفاً : ان الذهاب الى الانتخابات هو واجب شرعي وهذا ما استقر في ضميري وضمير الفقهاء المحققين  وهو ما آلت إليه مآلات الشريعة ومقاصدها .

مستطرداً بالقول: ان الانتخابات تعني التغيير ولأن المجتمع يريد التغيير، فلا بد من الذهاب الى الانتخابات ، لافتاً الى ان الطبقة السياسية هي ناتج المجتمع فإذا كان المجتمع جيداً يكون النتاج جيداً والعكس صحيح .

كما أوضح بان العراق يمر  بلحظة تإريخية فارقة من الزمن من تإريخه وتأريخ المنطقة بعد ان تم تحرير كل المناطق المغتصبة من العصابات الإرهابية ، إذ دفع العراقيون قرابين من الدماء لأجل التحرير،

 ويجب علينا ان نحقق الإصلاح الاجتماعي والفكري وان نحقق الرفاهية الاقتصادية ، لافتاً الى ان هذا لن يتحقق إلاّ بوجود برلمان قوي قادر على التغيير واتخاذ القرارات الصعبة والجريئة .

    

واضاف : يتطلب منا ان نخرج نواباً على مستوى عال من الأداء وعلى مستوى متقدم على اتخاذ القرارت الشجاعة الجريئة

ووجه الدكتور الهميم الأئمة والخطاب بتوعية الناس وتثقيفهم من خلال خطب الجمعة للمشاركة في الانتخابات واختيار مرشحيهم على وفق معايير اقرها القرآن الكريم .

 الى ذلك وضح ممثلو المفوضية العليا للانتخابات كيفية الاقتراع وآلية العمل وتم عرض فديو توضحي لعملية الانتخاب.

وفِي نهاية الندوة قدم ممثلو المفوضية الشكر الى الدكتور الهميم وكادر ديوان الوقف السني على الحضور والمشاركة في الندوة.

 




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه